ظريف: ادعاء الأمريكيين بوجودهم في الاتفاق النووي "غبي للغاية"
ظريف: ادعاء الأمريكيين بوجودهم في الاتفاق النووي "غبي للغاية"ظريف: ادعاء الأمريكيين بوجودهم في الاتفاق النووي "غبي للغاية"

ظريف: ادعاء الأمريكيين بوجودهم في الاتفاق النووي "غبي للغاية"

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، إدعاء بعض المسؤولين الأمريكيين وجودهم في الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015، بأنه إدعاء "غبي للغاية".

وقال ظريف في تصريحات للصحافة الإيرانية بشأن عزم واشنطن استخدام آلية فض النزاع الموجودة في الاتفاق النووي لتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، "إن ادعاءات المسؤولين الأمريكيين بأن اسم الولايات المتحدة مدرج في الاتفاقية النووية، غبية للغاية وليست جديدة".

وأضاف "من غير المرجح أن يتم تقديم مثل هذه الادعاءات من قبل أولئك الذين يقولون إنه يجب أن نتناول مطهرا حتى لا نمرض".

وانسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم مع طهران في مايو/أيار 2018 وقامت بتشديد العقوبات على إيران، فيما تسعى واشنطن الى تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران والذي من المقرر أن ينتهي في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

من جانبه، قال برايان هوك، المبعوث الخاص للشأن الإيراني بوزارة الخارجية الأمريكية، في مقال له، الأربعاء، بصحيفة "وول ستريت جورنال": "سوف تستخدم واشنطن كل الوسائل المتاحة لها لتمديد حظر الأسلحة الإيراني".

وأضاف هوك أن واشنطن "على أي حال" تضمن بقاء حظر الأسلحة الإيراني في مكانه"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة صاغت قرارا لمجلس الأمن يدعو إلى تمديد حظر الأسلحة على إيران.

وقبل نحو أسبوعين، قال مسؤول أمريكي، إن الولايات المتحدة ناقشت خطتها لاستعادة جميع عقوبات الأمم المتحدة ضد إيران مع بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com