البرلمان الليبي يرحب بالبيان المشترك المندد بالتدخل التركي في ليبيا
البرلمان الليبي يرحب بالبيان المشترك المندد بالتدخل التركي في ليبياالبرلمان الليبي يرحب بالبيان المشترك المندد بالتدخل التركي في ليبيا

البرلمان الليبي يرحب بالبيان المشترك المندد بالتدخل التركي في ليبيا

رحّب رئيس لجنة الخارجية في مجلس النواب الليبي النائب يوسف العقوري بالبيان المشترك الصادر عن وزراء دول شرق المتوسط والإمارات وفرنسا، خاصة فيما يتعلق بالتنديد بالتدخل التركي في ليبيا.

وقال العقوري لوكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة: إن السلطات الشرعية في ليبيا تأمل أن تكون جزءًا من التنسيق المشترك الذي يهدف لإعادة الاستقرار للمنطقة.

واعتبر أن عدم توقف تركيا عن التدخل في شؤون ليبيا، وجلب المرتزقة والسلاح، في انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن، تسبب في تصعيد خطير للعنف، وتهديد استقرار المنطقة بأكملها.

وأكد رئيس لجنة الخارجية في مجلس النواب الالتزام بنتائج مؤتمر برلين، والعمل نحو حل سياسي شامل للأزمة الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة.

وجدّد الدعوة للالتزام بالهدنة في شهر رمضان، وإعطاء الفرصة لجهود الإغاثة الإنسانية.

وكانت مصر واليونان وقبرص وفرنسا والإمارات قد نددت في بيان مشترك بشدة بما وصفته بـ"التدخل العسكري التركي في ليبيا"، وتحركات تركيا "غير القانونية" في المتوسط.

كما دان وزراء الدول الخمس في اجتماع عقد، يوم الإثنين، عن بُعد، التدخل العسكري التركي في ليبيا، و"حثوا تركيا على الاحترام الكامل لحظر السلاح الأممي ووقف تدفق المقاتلين الأجانب من سوريا إلى ليبيا، لما يشكله ذلك من تهديد لاستقرار دول جوار ليبيا في إفريقيا وكذلك في أوروبا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com