البحرية الإيرانية تعترف بمقتل 19 شخصا في حادث البارجة
البحرية الإيرانية تعترف بمقتل 19 شخصا في حادث البارجةالبحرية الإيرانية تعترف بمقتل 19 شخصا في حادث البارجة

البحرية الإيرانية تعترف بمقتل 19 شخصا في حادث البارجة

قالت البحرية الإيرانية في بيان، اليوم الاثنين، إن نيرانا صديقة أسفرت عن مقتل 19 بحارا وإصابة 15 آخرين، عندما أصاب صاروخ إيراني سفينة دعم في خليج عُمان أمس.

ونقل التلفزيون الرسمي عن البيان قوله إن الحادث "وقع أثناء تدريب للبحرية في الخليج".‎



وكانت وكالة فارس شبه الرسمية، نقلت قول البحرية الإيرانية فجر اليوم إن شخصا واحدا قتل، وأصيب آخرون خلال تدريب للقوات البحرية.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إيرانية معارضة، بوقوع قتلى وجرحى إثر استهداف بارجة عسكرية إيرانية بصاروخ عن طريق الخطأ.

وذكرت قناة "در تي في" المعارضة، أن "بارجة حربية تابعة للقوات العسكرية الإيرانية، استهدفت بصاروخ بحر بحر، بارجة أخرى للدعم اللوجتسي، عن طريق الخطأ، في مدينة شابهار التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران".

من جانبه، أكد موقع "مشرق نيوز" الإيراني، "مقتل أو فقدان 40 عنصرا من القوات المسلحة الإيرانية إثر إصابة بارجة كنارك الحربية بصاروخ كروز أطلقته مدمرة جماران بالخطأ خلال مناورات في مياه بحر عمان".

وأضاف الموقع: "لقي أكثر من 40 عنصرا من القوات البحرية مصرعهم في الحادث وجرى العثور على 22 جثة حتى الآن"، مشيرا إلى وجود العشرات من المصابين جرى نقلهم إلى مستشفى الإمام علي بمدينة شابهار.

بدوره، أفاد موقع "آوا تودي" الإيراني المعارض، بقيام القوات الإيرانية بنقل العشرات من القتلى والجرحى من القوات المسلحة من ميناء مدينة شابهار إلى مستشفى الإمام علي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com