في مكالمة مسربة.. أوباما يصف تعامل ترامب مع وباء كورونا بالفوضوي‎
في مكالمة مسربة.. أوباما يصف تعامل ترامب مع وباء كورونا بالفوضوي‎في مكالمة مسربة.. أوباما يصف تعامل ترامب مع وباء كورونا بالفوضوي‎

في مكالمة مسربة.. أوباما يصف تعامل ترامب مع وباء كورونا بالفوضوي‎

وصف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، تعامل دونالد ترامب رئيس أمريكا الحالي مع جائحة فيروس كورونا بأنه "كارثة فوضوية مطلقة".

كما وجه أوباما اتهاماً لخليفته بالعمل على تأجيج السياسات "القبلية"، مشيراً إلى أن تفشي مرض كوفيد 19 جعل الولايات المتحدة أكثر "أنانية وانقسامًا"، وأعاق الجهود الرامية إلى خفض العدد الإجمالي للقضايا في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب موقع "ياهو نيوز"، جاء هجوم أوباما على ترامب عبر مكالمة هاتفية مسربة، خلال نقاش سياسي أحد موظفي الإدارة السابقين.

كما قال أوباما خلال المكالمة إن "ما نحاربه هو سياسات الأنانية، والقبلية، والانقسام ورؤية الآخرين كعدو، وهي الاتجاهات التي أصبحت مسيطرة على أولويات الحياة الأمريكية في الوقت الحالي"، بحسب قوله.

وأوضح خلال المكالمة المسربة "بالمناسبة، نحن نرى ذلك عالمياً أيضا، إنه جزء من السبب في أن الاستجابة لهذه الأزمة العالمية كانت ضعيفة ومتقطعة".

ونظرًا لهذه الأسباب التي ساقها، خلُص أوباما في نهاية مكالمته إلى نتيجة مفادها؛ أنه سيبذل قصارى جهده لدعم حملة جو بايدن الانتخابية، قائلاً "سأبذل أقصى ما يمكنني من أجل دعمه ".

وبحسب مصادر، يعد هذا التصريح الأخير لأوباما بدعم جو بايدن، هو أوضح إشارة له حتى الآن حول اعتزامه تقديم مساهمة كبيرة في الحملة الانتخابية، وذلك عقب بعد انتقادات قد وجهت لأوباما بسبب بطئه في منح نائبه السابق موافقته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com