طائرة مساعدات إيرانية للبنان لمواجهة كورونا تثير غضب الإيرانيين
طائرة مساعدات إيرانية للبنان لمواجهة كورونا تثير غضب الإيرانيينطائرة مساعدات إيرانية للبنان لمواجهة كورونا تثير غضب الإيرانيين

طائرة مساعدات إيرانية للبنان لمواجهة كورونا تثير غضب الإيرانيين

عبر ناشطون إيرانيون عن سخطهم من إقدام حكومة بلادهم على إرسال طائرة تحمل مساعدات طبية للبنان لمواجهة فيروس كورونا، على اعتبار أن إيران أولى بالمساعدات كونها تعتبر بؤرة للمرض في المنطقة.

ووجه الناشطون الإيرانيون انتقادات للنظام بسبب الفارق الكبير في أعداد الإصابات بين البلدين، في ظل تراجع الأوضاع الصحية في إيران نتيجة تفشي الفيروس في جميع أرجاء البلاد.

وكان موقع "نهار نت" اللبناني الناطق بالإنجليزية، أفاد أمس الإثنين، بهبوط طائرة إيرانية في مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبنانية بيروت في تمام الساعة السادسة مساء، تحمل مساعدات من طهران إلى لبنان لمواجهة فيروس كورونا، وهو ما سبب موجة غضب عارمة في إيران.

وكشف الناشط الإيراني صاحب حساب "بابا لنك دراز" في تغريدة عبر "تويتر" أن "هذه المساعدات الطبية التي قدمتها إيران للبنان تشمل 15 جهاز تنفس صناعي، و5 آلاف فحص كورونا، وطنا من مواد التعقيم وعددا آخر من المستلزمات الطبية من الكمامات وغيرها".

وأضاف الناشط الإيراني في تغريدته "ولكن كل هذه المساعدات للمستضعفين في لبنان، والآن سيخرج الدبلوماسي الأكبر (وزير الخارجية ظريف) وصبيانه يتحدثون عن العقوبات الظالمة".

< a href='https://twitter.com/Dadylonglegg/status/1257673542688268294'> https://twitter.com/Dadylonglegg/status/1257673542688268294

 

أما المواطن الإيراني صاحب حساب "داعمو رضا بهلوي" فقد نشر تصريحا للسفارة الإيرانية في لبنان تعليقًا على المساعدات الطبية المهداة من طهران لبيروت، والتي أكدت أن "هذه المساعدات من نصيب لبنان الشقيق لمكافحة كورونا"، فيما غرد قائلًا: "سخاء نظام الجمهورية الإسلامية في الوقت الذي يحتاج فيه الشعب الإيراني للمساعدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com