الرئيس التركي: مستعدون لتجهيز الجيش العراقي
الرئيس التركي: مستعدون لتجهيز الجيش العراقيالرئيس التركي: مستعدون لتجهيز الجيش العراقي

الرئيس التركي: مستعدون لتجهيز الجيش العراقي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه سيبحث غدا الجمعة مع الجيش التركي مساعدة القوات العسكرية العراقية بالتجهيز والتدريب، معربا عن قلقه لما يجري في العراق.

وأفاد بيان لنائب رئيس الجمهورية العراقية أسامة النجيفي الذي وصل إلى تركيا أمس الأربعاء، إن "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استقبل، مساء أمس الأربعاء، نائب رئيس الجمهورية أسامة عبد العزيز النجيفي والوفد المرافق له ضمن الدعوة الرسمية الموجهة للنجيفي لزيارة تركيا لبحث الملفات المشتركة والعلاقة بين البلدين الجارين".

ونقل البيان عن النجيفي قوله، إن "زيارة النجيفي مناسبة لتعجيل العمل المشترك ودعم العراق في حربه ضد الاٍرهاب"، مشيراً إلى "عمق العلاقة التي تربط تركيا بالعراق".

وأضاف أنهم "يشعرون بالقلق لما يجري في العراق وما ينفذه تنظيم داعش الإرهابي، وهذا ما يدعونا إلى اتخاذ خطوات مشتركة تجاه هذه التداعيات"، مؤكداً "أننا سنعمل من أجل مساعدة القوات العسكرية العراقية بالتجهيز والتدريب وسأتدارس وسأبحث هذا الموضوع اليوم مع الحكومة والجيش التركي".

من جانبه، أكد النجيفي أن "ما يربط بين البلدين الجارين العراق وتركيا من علاقات تاريخية تجعلنا نتطلع إلى دور تركي متميز في مواجهة الاٍرهاب ودعم العراق للقضاء على تنظيم داعش"، لافتا إلى أن "المناطق التي تحتلها داعش تشهد جرائم غير مسبوقة مما يقتضي دعم الجهد الذي يتصدى للإرهاب ومساعدة الأهالي للخلاص من أسر داعش".

واعتبر رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أمس الأربعاء، أنه لا يمكن القول أن ظهر تنظيم "داعش" قد كسر دون تحرير مدينة الموصل من سيطرته، لافتا إلى أن "داعش" تحول من عصابة إالى كيان مخرب بعد سيطرته على المدينة، وذلك خلال استقباله نائب رئيس جمهورية العراق أسامة النجيفي في أنقرة.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com