وثائق سرية تكشف كذب نتنياهو حول الملف النووي اﻹيراني – إرم نيوز‬‎

وثائق سرية تكشف كذب نتنياهو حول الملف النووي اﻹيراني

وثائق سرية تكشف كذب نتنياهو حول الملف النووي اﻹيراني

المصدر: عمان- من إيمان الهميسات

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، التي أدلى بها خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر 2012، وأكد فيها أن إيران بحاجة إلى عام واحد فقط ﻹنتاج قنبلة نووية تتناقض مع وثائق سرية مسربة من جهاز المخابرات الإسرائيلي، الموساد.

وقالت الصحيفة في تقرير تحت عنوان ”تصريحات نتنياهو والموساد حول الملف النووي اﻹيراني متناقضة“ أن نتانياهو دعا المجتمع الدولي إلى التحرك لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي، بينما كشفت وثائق تشاركها الموساد مع جهاز مخابرات جنوب افريقيا بعد أسابيع من هذه التصريحات، أن إيران لا تقوم بأنشطة نووية مهمة تمكنها من إنتاج سلاح نووي، وأن الأنشطة ليست بالمستوى المؤهل لتخصيب اليورانيوم.

وسلطت الصحيفة الضوء على التوقيت الحساس الذي تسربت فيه هذه الوثائق، إذ يستعد نتانياهو ﻹلقاء خطاب في الكونجرس الامريكي في الثالث من آذار/ مارس المقبل، فيما تشهد العلاقات بين إسرائيل وواشنطن توترات في الفترة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة تصريح مسؤول كبير في الحكومة اﻹسرائيلية -رفضت ذكر اسمه- أنه لا يرى أي تناقض بين وثائق الموساد وما قاله نتنياهو عام 2012 فالجهتان ترميان إلى أن إيران تسعى لتخصيب اليورانيوم لإنتاج أسلحة نووية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com