الأمم المتحدة تعرب عن استعدادها دخول حلب
الأمم المتحدة تعرب عن استعدادها دخول حلبالأمم المتحدة تعرب عن استعدادها دخول حلب

الأمم المتحدة تعرب عن استعدادها دخول حلب

صرحت مسؤولة أممية، أن أبرز وكالات الأمم المتحدة مستعدة لدخول حلب "في اليوم نفسه" لإعلان هدنة فيها من أجل تقديم المساعدة للسكان المحاصرين هناك.

وقالت المديرة العامة لبرنامج الغذاء العالمي "إرثارين كوزين"، الإثنين في مؤتمر صحافي في بروكسل، "سنكون فيها حلب في اليوم نفسه لإعلان وقف لإطلاق النار".

وأضافت "كوزين": "تبادلنا الرسائل الإلكترونية طوال نهاية الأسبوع مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ومع زملائي في برنامج الغذاء العالمي على المستوى الإقليمي وفي البلاد لتحضير هذه المناسبة وحتى نكون جاهزين".

وأوضحت المديرة العامة لبرنامج الغذاء العالمي: "ستكون لدينا قافلة من كل الوكالات مع شركائنا كالهلال الأحمر السوري، لدخولها في أسرع ما يمكن".

وتعهد النظام السوري الأسبوع الماضي، للمبعوث الدولي إلى سوريا "ستيفان دو ميستورا"، باحترام وقف لإطلاق النار فترة 6 أسابيع حول هذه المدينة في شمال شرق البلاد، والمقسومة منذ يوليو/ تموز 2012، بين قوات المعارضة المسلحة في الشرق، والقوات النظامية في الغرب.

وتأمل الأمم المتحدة بعد نجاح التجربة في حلب تعميمها على كافة المناطق والمدن المتوترة، والتشجيع بذلك على تسوية سياسية للنزاع الذي أسفر عن 210 آلاف قتيل خلال 4 سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com