تبادل أسرى بين أوكرانيا والانفصاليين – إرم نيوز‬‎

تبادل أسرى بين أوكرانيا والانفصاليين

تبادل أسرى بين أوكرانيا والانفصاليين

كييف- قال الرئيس الأوكراني، بيترو بوروشنكو، إن الانفصاليين الموالين لروسيا، أطلقوا سراح 139 جنديا أوكرانيا، في عملية تبادل أسرى جرت بين الطرفين السبت.

وأضاف بوروشنكو، في رسالة نشرها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، أن الانفصاليين أطلقوا سراح الجنود الأوكرانيين قائلا: ”الآن تم إطلاق سراح 139 من جنودنا“.

وفي ذات السياق، أفاد رسلان تكاتشوك، أحد المسؤولين في مركز مكافحة الإرهاب الذي يدير العمليات العسكرية ضد الانفصاليين، أن أوكرانيا أجرت تبادل أسرى مع الانفصاليين، في منطقة لوهانسك، وأن الأسرى وصلوا بلدة ليسيتشاتسك، مشيرا أن 104 من الجنود المطلق سراحهم، كانوا اختطفوا مؤخرا في ديبالتسيف.

ومن جانب آخر، أفاد أحد مسؤولي الانفصاليين، أنهم في البداية أطلقوا سراح 37 جنديا أوكرانيا، مقابل إطلاق أوكرانيا 36 شخصا منهم، وأن السلطات الأوكرانية قامت في وقت متأخر، بإطلاق سراح 17 آخرين، قبل إطلاق سراح الانفصاليين 115 جنديا أوكرانيا آخرا.

وكانت القمة الرباعية التي عقدت في ”مينسك“، بمشاركة زعماء كل من روسيا، وألمانيا، وأوكرانيا، وفرنسا، أفضت إلى اتفاق وقف إطلاق النار، دخل حيز التنفيذ منتصف ليلة 15 شباط/فبراير الجاري، ويقضي بسحب الأسلحة الثقيلة من خط الجبهة، وإقامة منطقة عازلة بطول 50 كيلو مترًا، وإطلاق سراح الرهائن، والتوافق على قضايا أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com