إيران: نحن بصدد تغيير آلية المفاوضات النووية – إرم نيوز‬‎

إيران: نحن بصدد تغيير آلية المفاوضات النووية

إيران: نحن بصدد تغيير آلية المفاوضات النووية

طهران- قال نائب وزير الخارجية الإيراني كبير المفاوضين ”عباس عرقجي“، ”نحن بصدد تغيير وتجديد آلية المفاوضات النووية“.

وأضاف عرقجي في حديثه للتلفزيون الرسمي الإيراني، أنَّ اللقاءات التي تمت، الجمعة، مع نائبة وزير الخارجية الأمريكي ”ويندي شيرمان“، ومساعدة المفوضة السامية لللشؤون الخارجية في الاتحاد الأوربي ”هيلغا شميت“، كانت ”جدية وإيجابية“، قائلًا: ”يجب عدم الفصل بين الموضوعات الأساسية عن التفاصيل الدقيقة في الاتفاق النهائي للمحادثات“.

وتستكمل المفاوضات النووية التي بدأت الجمعة بين الوفد الإيراني والأمريكي، السبت، أيضًا في مدينة جنيف السويسرية، على مستوى نواب وزراء الخارجية.

ومن المنتظر أن يجري وزيرا خارجية إيران ”محمد جواد ظريف“، والأمريكي ”جون كيري“، لقاءً ثنائيًا، الأحد، يعقبه لقاء يجمع كلًا من وزراء خارجية إيران، والمجموعة الدولية 5+1.

يشار إلى أن إيران والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن – الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا- إضافةً إلى ألمانيا، أخفقت في التوصل إلى اتفاق نهائي، بشأن برنامج طهران النووي، وتم تمديد المفاوضات إلى نهاية حزيران/يوليو 2015، فيما استضافت إسطنبول آخر جولة مباحثات، في 29 كانون ثاني/يناير الماضي، شارك فيها مساعدو وزراء خارجية كل من إيران، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com