أنقرة تدين تفجيرات مدينة القبة الليبية – إرم نيوز‬‎

أنقرة تدين تفجيرات مدينة القبة الليبية

أنقرة تدين تفجيرات مدينة القبة الليبية

أنقرة -أدانت أنقرة بشدة؛ التفجيرات التي وقعت في مدينة القبة الليبية، والتي أسفرت عن مقتل العديد من الأشخاص، وإصابة عدد كبير آخر.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية أن ”تركيا تدين الهجوم الغاشم الذي أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المواطنين، معربة عن أسفها لسقوط قتلى في هذا الحادث، متمنية لهم الرحمة، ولذويهم الصبر والسلوان، وللمصابين الشفاء العاجل“.

وأضاف البيان، أن تركيا تتابع عن كثب التطورات الأخيرة، وارتفاع وتيرة الأعمال الإرهابية على الساحة الليبية، مشيرة إلى أنه ”يجب تحقيق التوافق الوطني الداخلي في ليبيا، وتشكيل حكومة وطنية تقبل بها كافة طوائف وطبقات الشعب الليبي؛ من أجل عدم تحول البلاد إلى ساحة صراع وبؤرة للإرهاب“.

ودعت وزارة الخارجية التركية؛ جميع الأطراف المتنازعة إلى المشاركة في مرحلة المفاوضات، والحوار السياسي بإشراف الأمم المتحدة، وقطع خطوات هامة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا.

وتأتي تلك التفجيرات بعد بضعة أيام من تنفيذ مقاتلات تابعة للجيش المصري، فجر الاثنين الماضي، ضربات جوية، ضد أهداف تنظيم ”داعش“ في مدينة درنة الليبية، ردا على مقتل 21 مصريا ذبحا الليلة التي سبقتها، على أيدي مسلحي التنظيم في ليبيا، حسب تسجيل مصور، في حين أكدت رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثق عن البرلمان المنعقد في طبرق، شرقي ليبيا؛ أن تلك ”الضربات جاءت بتنسيق مسبق معه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com