البيشمركة تتصدى لـ3 هجمات من ”داعش“ شمال العراق‎ – إرم نيوز‬‎

البيشمركة تتصدى لـ3 هجمات من ”داعش“ شمال العراق‎

البيشمركة تتصدى لـ3 هجمات من ”داعش“ شمال العراق‎

العراق – قال مصدر أمني كردي إن قوات البيشمركة تصدت، ليلة أمس الخميس، لثلاث هجمات شنها تنظيم ”داعش“ على مواقعها شمال مدينة الموصل بشمال العراق.

وأضاف مصدر من جهاز آسايش (الأمن الكردي)، إن ”تنظيم داعش شنّ هجومًا بعناصر مشاة بدون أي آليات مدرعة، على قوات البيشمركة في محور بلدة تل أسقف ضمن قضاء تلكيف (25 كلم شمال الموصل)، وتم التصدي لهم وقتل عدد منهم قبل أن يتراجعوا ويلوذوا بالفرار“.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه: ”كما حاول التنظيم التعرض لمواقع البيشمركة في محور بعشيقة (17 كلم شمال شرق الموصل) وتم التصدي لهم بمختلف صنوف الأسلحة، وتدخل طيران التحالف الدولي في التصدي لهم، وتم تدمير همرين (سيارتين) مسلحتين ومقتل وإصابة من فيهما (لم يحدد العدد)“.

وأشار المصدر إلى أن ”التنظيم حاول الاقتراب من مواضع البيشمركة في محور ناوران (15كلم شمال شرق الموصل) وتم التصدي له ومقتل عدد من عناصره وتدمير عدد من عجلاته (سياراته) المسلحة“.

كما لفت إلى أن ”طيران التحالف الدولي يحلق بكثافة في مناطق شمال شرقي الموصل ويقصف أهدافا للتنظيم“.

وأوضح أنه ”من الصعب الحصول على إحصائية دقيقة حول عدد قتلى التنظيم في ظل الظل الظروف الجوية الحالية واستمرار اشتباكات متقطعة“.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من 5 أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com