إيران تعتقل متظاهرين عرب جنوب البلاد‎ – إرم نيوز‬‎

إيران تعتقل متظاهرين عرب جنوب البلاد‎

إيران تعتقل متظاهرين عرب جنوب البلاد‎

المصدر: طهران - إرم

شنت السلطات الأمنية الإيرانية في محافظة الأهواز جنوب البلاد، حملة أمنية أسفرت عن اعتقال عدد من المتظاهرين المحتجين على إجراءات السلطات ضد المواطنين.

وذكرت ”حركة النضال العربي لتحرير الأهواز“ أن السلطات الإيرانية أعلنت حالة الطوارئ بعدما ألغت جميع الإجازات التي كانت منحتها لقواتها تأهباً لضرب أي حراك أحوازي نحو الثورة.

وانطلقت أمس الأربعاء مسيرات احتجاجية غاضبة بصورة يومية لعدة أسباب وعلى رأسها مطالبة السلطات الإيرانية بالحد من سياساتها وإيقاف نقل وسرقة مياه كارون الذي سبب الجفاف للإقليم، بالإضافة للغبار الذي ضرب أراضيها وتسبب في انتشار الأمراض.

واتهم المركز الإعلامي للثورة الأحوازية السلطات الإيرانية بالإقدام على سرقة أفضل أنواع الأراضي الزراعية من المزارعين الأحوازيين، وحرمت إياهم من الزراعة الأمر الذي زاد من صعوبات المعيشة لديهم، بالإضافة إلى تحريف مجرى الأنهار الأحوازية الثلاثة (كارون، والكرخة، والجراح).

وأشار إلى أن ”السلطات الإيرانية قد مارست أبشع أنواع السياسات الإجرامية بحق الأحوازيين، بغية تفريسهم وتغيير الهوية العربية للأحواز، من خلال طرد وتهجير المواطنين الأحوازيين من وطنهم إقامة المستوطنات الواسعة للقادمين من العمق الفارسي وتهيئة كل مستلزمات الحياة لهم، طوال 9 عقود من احتلال أراضيها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com