إيران‎ تعدم 30 سجيناً خلال أسبوع – إرم نيوز‬‎

إيران‎ تعدم 30 سجيناً خلال أسبوع

إيران‎ تعدم 30 سجيناً خلال أسبوع

طهران – كشفت إحصائية نشرتها مؤسسة ”هرانا“ الحقوقية الإيرانية عن تصاعد عمليات الإعدام في إيران، حيث نفذت السلطات الإعدام ضد 30 متهماً بقضايا مختلفة خلال الأسبوع الحالي.

وقالت الوكالة في تقرير لها نشرته الخميس، إن السلطات الإيرانية قامت بإعدام 7 سجناء شنقا في سجني مدينتي كرج وشيراز يوم الثلاثاء الماضي 6 منهم تم شنقهم بشكل جماعي في سجن قزل حصار بمدينة كرج وكان من بين المعدومين وحيد لعل أبادي وأيوب فرهادي 33 عاما وأمير داوودي 39 عاما.

وكان هؤلاء قد تم نقلهم قبل ذلك بيوم واحد الى الزنزانات الانفرادية في سجن ايفين لتنفيذ أحكامهم بالإعدام كما قال مجلس المقاومة الإيرانية في بيان صحافي.

وواصلت السلطات تنفيذ أحكام الإعدام حيث أعدمت الاثنين الماضي 14 سجينا في سجون كل من مدن بم واروميه ومشهد وبندر عباس بينهم 6 سجناء تم شنقهم بشكل جماعي في سجن مدينة بم.

وفي سجن ما يسمي بـ «دريا» بمدينة اولاميه تم إعدام 5 سجناء بشكل

جماعي بينهم 3 من أهالي محافظة كردستان الإيرانية واثنان آخران من أهالي محافظة أذربيجان. وأحد هؤلاء الضحايا اسمه رحيم سليماني البالغ من العمر 60 عاما تم إعدامه بعد تحمله 20 عاما من الحبس في السجن. وأعدم سجينان آخران في سجن وكيل أباد بمدينة مشهد وآخر في سجن مدينة بندر عباس المركزي، الاثنين.

وفي مدينة شيراز جنوب إيران، تم إعدام 4 سجناء في سجن عادل آباد وسجينين آخرين في سجن شهاب بمدينة كرمان شنقا يوم الأحد الماضي.. وقبل يوم من ذلك تم إعدام سجينين آخرين من أهالي بلوشستان في سجن مدينة جابهار وسجين آخر في سجن مدينة رشت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com