العراق يرسل طيارين للتدرب في باكستان – إرم نيوز‬‎

العراق يرسل طيارين للتدرب في باكستان

العراق يرسل طيارين للتدرب في باكستان

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

كشف رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، أن بلده أرسل طيارين إلى باكستان لتلقي تدريبات في أكاديميات الأركان الحربية الباكستانية، مشددا على ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين.

وقال الجبوري خلال مؤتمر صحافي عقده مع رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، ناير حسين بخاري، الذي وصل الأربعاء إلى بغداد في زيارة رسمية، إن ”العراق يسعى أيضا إلى الاستفادة من خبرات الجامعات الباكستانية في عمل الجامعات العراقية“، مضيفا أن ”ما تم الحديث بشأنه كان بالتحديد تدريب الطيارين العراقيين وما له من ارتباط بهذا الشان مع باكستان، أما قضية المساهمة بالطائرات الباكستانية لضرب داعش فهو قرار يعود لباكستان نفسها“.

وتابع أن بلده ”يشعر بحاجة الجميع في المشاركة بقضية بناء العراق وتطوير البنى التحتية فيه ومنها الشركات الباكستانية ونأمل ذلك منها“.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني عن أمله في أن يكون لبلده ”علاقات قوية أيضا على المستوى الاقتصادي والسياسي مع العراق“، مشيرا إلى ”دعم بلده للشعب العراقي في بناء مؤسساته ونحن نؤمن بسيادة العراق“.

وأضاف بخاري أن ”باكستان تدين الإرهاب في كل أشكاله ويجب على المجتمع الدولي أن يقارع الإرهاب، ونحن في بلدنا نحارب الإرهاب بكل ما نستطيع وبقوة“.

وأشار إلى أن باكستان ”تتطلع إلى زيارة الوفد البرلماني بين العراق وباكستان لأن الزيارات المباشرة تعطي فرصة لكلا البلدين للوقوف على الأوضاع في أرض الواقع“، لافتا إلى أن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ”أوجز لنا أوضاع العراق من جوانب مختلفة، وأن العراق عازم على إنهاء الأرهاب في أرضه وباكستان أيضا تسعى لذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com