خامنئي: التحالف الدولي ضد داعش مزيف – إرم نيوز‬‎

خامنئي: التحالف الدولي ضد داعش مزيف

خامنئي: التحالف الدولي ضد داعش مزيف

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

وصف المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي، التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا لمحاربة تنظيم داعش بـ“المزيف“.

وقال خامنئي في خطاب ألقاه أمام حشد من أهالي مدينة تبريز غرب إيران، إن ”التحالف الدولي كتب في وقت سابق رسالة لوزارة الخارجية الإيرانية أعلن فيه أن الإئتلاف هو لمحاربة داعش وأنهم لا يدعمونه، لكن صور المساعدات العسكرية الأميركية للتنظيم موجودة“.

وفيما يتعلق بالمفاوضات النووية، قال المرشد الإيراني: ”يمكننا أن نقاوم العقوبات ونفشل مخططات الأعداء، وإذا لم نقاوم العقوبات فإن الأعداء سيفرضون شروطهم علينا في البرنامج النووي ويفرضون العقوبات كذلك“.

وشدد خامنئي، الذي يملك قرار الفصل بشأن الملف النووي، على أنه ”إذا تم التقدم في الملف النووي على النحو الذي يملونه هم فإن العقوبات لن ترفع لأنهم يعارضون أصل الثورة الإسلامية الإيرانية“، مضيفا أنه ”إذا كان الأصل هو فرض العقوبات فإن الشعب الإيراني يستطيع فرض العقوبات عليهم، وهو يملك أكبر كميات من النفط والغاز في العالم“.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، اعتبرت فرض عقوبات جديدة على شركة ناقلات النفط الإيرانية ”خطوة سياسية تناقض سير المفاوضات النووية“، مشيرة إلى أن طهران ”تريد التفاهم حول النووي، والتفاهم السياسي لا يعيق تحقيق الاتفاق النووي على مرحلة واحدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com