كورونا يعزل إيران عن العالم وطهران في ”حجر صحي“ – إرم نيوز‬‎

كورونا يعزل إيران عن العالم وطهران في ”حجر صحي“

كورونا يعزل إيران عن العالم وطهران في ”حجر صحي“

المصدر: فريق التحرير

أغلقت معظم دول الجوار مع إيران حدودها اليوم الأحد، بعد أن أعلنت وزارة الصحة الإيرانية ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد بالبلاد إلى 8 وإصابة 43.

وأصبحت إيران البلد الذي سجل أكبر عدد وفيات جراء فيروس كورونا المستجدّ بعد الصين مع ثماني حالات.

العاصمة طهران في ”حجر صحي“

أمرت بلدية طهران حيث جرى التثبت من أربع حالات من أصل 15 حالة جديدة اليوم الأحد، بإغلاق نوافير المياه وأكشاك بيع الحلويات في أنفاق المترو.

وقال المتحدث باسم البلدية غلام رضا محمدي إنّ الباصات وعربات المترو يتم تعقيمها.

من جانبه، قال محسن هاشمي، رئيس المجلس البلدي للمدينة: ”في حال ارتفع عدد الأشخاص المصابين في طهران، فإنّ المدينة بأكملها ستخضع لحجر صحي“.

ويعيش في العاصمة الإيرانية أكثر من 8 ملايين شخص.

تركيا تغلق الحدود مع إيران 

أعلنت تركيا، اليوم الأحد، إغلاق حدودها البرية مع إيران وتعليق الرحلات الجوية مع هذا البلد في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ فيه.

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا للصحافيين: ”قررنا إغلاق حدودنا البرية إثر تزايد عدد الإصابات في إيران“، كما سيتم تعليق الرحلات الجوية اعتبارا من الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي.

العراق يغلق معبرين حدوديين آخرين مع إيران

قررت محافظة ديالى شرقي العراق، اليوم الأحد، إغلاق معبرين حدوديين مع إيران، بشكل كامل حتى الخميس المقبل، تجنبا لاحتمال انتقال فيروس كورونا الجديد إلى البلاد.

وأفاد بيان صادر عن مثنى التميمي، محافظ ديالى، ”أن خلية الأزمة الخاصة بفيروس كورونا عقدت اجتماعا موسعا، الأحد، وقررت إغلاق معبري مندلي والمنذرية، أمام حركة التبادل التجاري، لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الإثنين“.

والخميس الماضي، أغلق العراق، منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان (جنوب)، أمام الحركة التجارية، في مسعى لمنع وصول فيروس كورونا إلى البلاد.

باكستان تغلق حدودها مع إيران

أغلقت باكستان حدودها مع إيران، اليوم الأحد، خشية انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال مسؤول حكومي كبير في محافظة بلوشستان (جنوب غرب) الحدودية مع إيران: ”أغلقنا حدودنا مع إيران على خلفية معلومات حول وجود حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في هذا البلد“.

أرمينيا تغلق الحدود مع إيران

قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان على فيسبوك اليوم الأحد، إن بلاده أغلقت حدودها مع إيران لأسبوعين وعلقت حركة النقل الجوي.

كابول تحظر السفر بين أفغانستان وإيران

أعلن مجلس الأمن القومي الأفغاني الأحد أن حكومة كابول ”حظرت مؤقتا“ الرحلات بين أفغانستان وإيران لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأوضح المجلس في بيان صدر إثر إعلان وفاة ثلاثة مصابين إضافيين بالفيروس في إيران أن ”قرار حظر السفر إلى إيران ومنها برا وجوا اتخذ من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا في أفغانستان“.

أذربيجان تدعو مواطنيها للحذر أثناء السفر لإيران

دعت وزارة الخارجية الأذرية، اليوم الأحد، رعاياها المقبلين على السفر إلى إيران، لتوخي الحذر، على خلفية انتشار فيروس ”كورونا“ الجديد بالبلاد.

وقالت الوزارة، في بيان إن على المواطنين المقبلين على السفر إلى إيران، اتباع نصائح منظمة الصحة العالمية.

دول في المنطقة تتخذ إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا المنتشر في إيران

* الأردن يمنع دخول الوافدين من إيران

قررت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، منع دخول الوافدين من إيران إلى أراضي المملكة كإجراء إحترازي.

وقال وزير الدولة الأردني أمجد العضايلة في بيان إن ”إجراءات احترازية إضافية ضد مرض الكورونا الجديد بدأ تطبيقها اليوم في ظل ارتفاع عدد حالات الإصابة بالمرض في إيران“.

* الكويت تحظر دخول السفن القادمة من إيران

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية حظرا على دخول جميع السفن القادمة من إيران.

* جورجيا تعلق رحلات الطيران مع إيران

علقت جورجيا، اليوم الأحد، جميع رحلات الطيران مع إيران ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد إليها.

وأوضح البيان الصادر عن وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة الجورجية أنه سيتم السماح لشركات الطيران بإعادة السياح الإيرانيين إلى بلادهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com