نائب إيراني يخصص 3 ملايين دولار مكافأة لمن يقتل ترامب – إرم نيوز‬‎

نائب إيراني يخصص 3 ملايين دولار مكافأة لمن يقتل ترامب

نائب إيراني يخصص 3 ملايين دولار مكافأة لمن يقتل ترامب

المصدر: مجدي عمر - إرم نيوز

لوح النائب في البرلمان الإيراني، أحمد حمزة، اليوم الثلاثاء باستهدف بلاده السفارات والقواعد الأمريكية في المنطقة ردًا على اغتيال قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني في غارة أمريكية بالعراق أوائل يناير الجاري.

وقال حمزة في جلسة للبرلمان مخاطبًا المسؤولين الأمريكيين ”إن الشهيد قاسم سليماني بات أخطر من القائد قاسم سليماني، وإذا ما قمتم به جائزًا في سياق القوانين الدولية، فهل ستكون سفاراتكم وقواعدكم في المنطقة آمنة؟ وهل سيكون مسموح لنا بتدميرها“ وفق ما نقلت عنه وكالة أنباء ايسنا“.

وأضاف حمزة ”إن أهالي كرمان (مسقط رأس سليماني) لا يأبون إذ استشهدوا جميعًا وهم على طريق سليماني، ونيابة عن أهالي كرمان فإننا سوف نقدم مكافأة بثلاثة ملايين دولار لأي شخص يقتل ترامب“.

وأشار البرلماني الإيراني في حديثه إلى موقف بلاده من الاتفاق النووي، حيث قال: ”في الوقت الذي امتنعت فيه أوروبا عن القيام بتعهداتها فإنني أقترح أن نخرج سريعًا من معاهدة حظر الانتشار النووي ونقوم بتجارب نووية واسعة ونُعلن للعالم أننا التحقنا بنادي القوى النووية“.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، هدد أمس الاثنين، بانسحاب بلاده من معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية المعروفة بـ ”NPT“، حيث قال في جلسة للبرلمان: ”إذا تمت إحالة ملف إيران إلى مجلس الأمن الدولي فإننا سننسحب من معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية“.

وقُتل قاسم سليماني في غارة أمريكية في الـ3 من كانون الثاني يناير الجاري، نُفذت بالقرب من مطار بغداد الدولي، كما قُتل في الغارة عدد من مرافقيه كان أبرزهم نائب قائد ميليشيا الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com