مجلس النواب الأمريكي يوافق على إحالة القرار الاتهامي بحق ترامب إلى مجلس الشيوخ
مجلس النواب الأمريكي يوافق على إحالة القرار الاتهامي بحق ترامب إلى مجلس الشيوخمجلس النواب الأمريكي يوافق على إحالة القرار الاتهامي بحق ترامب إلى مجلس الشيوخ

مجلس النواب الأمريكي يوافق على إحالة القرار الاتهامي بحق ترامب إلى مجلس الشيوخ

وافق مجلس النواب الأمريكي في تصويت، الأربعاء، على إحالة القرار الاتهامي بحق الرئيس دونالد ترامب على مجلس الشيوخ استعدادًا لبدء المحاكمة الهادفة لعزل الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تبدأ هذه المحاكمة المفصلية الثلاثاء في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون، وقد تدوم لعدة أسابيع، ويقرر خلالها مصير ترامب في الرئاسة.

مهمة بالغة الأهمية  

وفي وقت سابق الأربعاء اختارت بيلوسي سبعة مشرعين ديمقراطيين لمهمة المرافعة في قضية ترامب.

 "مطاردة جنونية"  

والاتهام الأول الموجّه لترامب هو السعي بصورة غير مشروعة للحصول على مساعدة من أوكرانيا لحملة إعادة انتخابه هذا العام وإساءة استخدام السلطة لمنع أوكرانيا من الحصول على مساعدات أمريكية بهدف الضغط عليها لفتح تحقيق مع نائب الرئيس السابق جو بايدن، الذي يتصدر حاليًا سباق الترشيح الرئاسي للحزب الديموقراطي لعام 2020.

ويتوقع أن تجري تلاوتها امام أعضائه المئة الخميس، في خطوة تطلق محاكمة الرئيس رسمياً.

دليل جديد

ويواصل الديمقراطيون تحدي من مجلس الشيوخ بالموافقة على استدعاء الشهود الذين يعتبرون أن إفاداتهم تشكّل دليلاً قوياً ضد ترامب.

وأفادت الوثائق أن الرجلين حاولا الضغط مع مسؤولين أوكرانيين، على السفيرة الأمريكية في البلاد ماري ايفانوفيتش للاستقالة، والتي أقالها ترامب من منصبها في نهاية المطاف.

وقال الديمقراطيون في بيان إن تلك الوثائق "تبين وجود أدلة إضافية تندرج في إطار خطة الرئيس، لكنها أخفيت من قبل الرئيس نفسه".

معركة الشهود

ويعود الى زعيم الأكثرية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، تحديد قواعد محاكمة ترامب. وكان رفض استدعاء شهود إلى المحاكمة قبل الإدلاء بالمرافعات الافتتاحية فيها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com