رئيس وزراء كندا يقول إن لديه معلومات بأن إيران أسقطت الطائرة الأوكرانية
رئيس وزراء كندا يقول إن لديه معلومات بأن إيران أسقطت الطائرة الأوكرانيةرئيس وزراء كندا يقول إن لديه معلومات بأن إيران أسقطت الطائرة الأوكرانية

رئيس وزراء كندا يقول إن لديه معلومات بأن إيران أسقطت الطائرة الأوكرانية

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الخميس، إن لديه معلومات مخابرات من مصادر متعددة تفيد بأن الطائرة الأوكرانية التي تحطمت قرب طهران أسقطت بصاروخ إيراني أرض-جو.

وأبلغ ترودو مؤتمرا صحفيا في أوتاوا أن تحطم الطائرة ربما كان غير متعمد.

وردا على ذلك، دعت إيران كندا يوم الخميس، لتبادل المعلومات مع طهران بشأن الطائرة الأوكرانية.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن المتحدث باسم الخارجية عباس موسوي قوله: "نطالب رئيس الوزراء الكندي وأي حكومة أخرى لديها معلومات عن حادث التحطم لتسليمها للجنة التحقيق في إيران".

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا، في وقت سابق، اليوم، إن الطائرة الأوكرانية أُسقطت على الأرجح بطريق الخطأ بصاروخين إيرانيين مضادين للطائرات.

وقال مسؤول أمريكي إنه وفقا لبيانات الأقمار الصناعية فإن طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية بوينج 737-800 التي أقلعت في رحلة إلى كييف حلقت لدقيقتين فقط بعد مغادرة طهران عندما رُصدت بصمة حرارة صاروخين أرض-جو أعقبه بسرعة انفجار بمحيط الطائرة. وأظهرت بيانات بصمة الحرارة بعد ذلك الطائرة تهوي وهي مشتعلة.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن رئيس هيئة الطيران المدني بالبلاد قوله "إنه من المستحيل أن الطائرة الأوكرانية ضُربت بصاروخ".

وقال مسؤولان أمريكيان إن واشنطن تعتقد أن الطائرة أُسقطت بطريق الخطأ.

ونقل تقرير إيراني اليوم الخميس، عن شهود على الأرض وفي طائرة أخرى كانت تحلق على ارتفاع شاهق قولهم إن الطائرة كانت تشتعل وهي في الجو.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن تحطم الطائرة جاء نتيجة خطأ ولا يرى أنه نتيجة عطل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com