وزير الدفاع الأمريكي: مستعدون لخوض أي حرب قد تنشب مع إيران‎ – إرم نيوز‬‎

وزير الدفاع الأمريكي: مستعدون لخوض أي حرب قد تنشب مع إيران‎

وزير الدفاع الأمريكي: مستعدون لخوض أي حرب قد تنشب مع إيران‎

المصدر: رويترز

أبلغ وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر شبكة ”سي.إن.إن“ الإخبارية الأمريكية اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة تريد خفض التوتر الحالي مع إيران، معبرا في الوقت نفسه عن استعداد بلاده لخوض أي حرب قد تنشب مع طهران.

وقال إسبر: ”نحن لا نتطلع إلى بدء حرب مع إيران، لكننا مستعدون لخوضها حتى نهايتها“.

وأضاف: ”ما نود أن نراه هو خفض تصعيد الوضع“.

لكن وزير الدفاع الأمريكي في إفادة بمقر البنتاغون قال إنه ينبغي للولايات المتحدة أن تتوقع ردا إيرانيا انتقاما لمقتل قائدها العسكري.

وأضاف في ذات الإفادة: ”أعتقد أنه يتعين علينا توقع أنهم سيردون بطريقة أو بأخرى“، مشيرا إلى أن هذا الرد ربما يكون من خلال وكلاء لإيران في الخارج أو ”بأيدي (الإيرانيين) أنفسهم“.

وتابع قائلا: ”مستعدون لأي طارئ، وسيكون ردنا متناسبا مع أي فعل يقدمون عليه“.

وفي ذات السياق ذكر إسبر أنه لم يتلق طلبا من العراق لسحب القوات الأمريكية من أراضيه وأشار إلى أن قرار البرلمان العراقي الذي يطالب بالانسحاب غير ملزم.

وقال في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع (البنتاغون) ”لم أتلق أي اتصال من (رئيس وزراء العراق) أو من الحكومة العراقية بشأن التشريع، أو بخصوص أمر أو طلب لسحب القوات الأمريكية“.

وللولايات المتحدة أكثر من خمسة آلاف جندي في العراق، حيث يتولون تدريب القوات العراقية ويقودون تحالفا لقتال فلول تنظيم داعش.

وحول مقتل سليماني قال وزير الدفاع الأمريكي إن ”من الإنصاف الشديد القول بأن الهجوم الذي كان يعد له القائد العسكري الإيراني كان سينفذ في غضون أيام لا أسابيع“.

وأضاف إسبر للصحفيين، بعد أيام من مقتل سليماني، أن واشنطن تسعى لحل دبلوماسي مع إيران لكن على طهران خفض التصعيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com