الصومال.. 76 قتيلا جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مركز أمني في مقديشو
الصومال.. 76 قتيلا جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مركز أمني في مقديشوالصومال.. 76 قتيلا جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مركز أمني في مقديشو

الصومال.. 76 قتيلا جراء انفجار سيارة مفخخة قرب مركز أمني في مقديشو

قتل أكثر من 76 شخصا وأصيب آخرون بجروح، السبت، إثر انفجار عنيف لسيارة مفخخة غرب العاصمة الصومالية مقديشو.

وكان مصدر مصدر في الشرطة، أشار في وقت سابق إلى أن عدد القتلى إلى 22 شخصًا وإصابة 30 آخرين جراء السيارة المفخخة التي انفجرت عند تقاطع "إكس كنترول" الذي كان مكتظا بالسيارات العامة.

وفي وقت سابق قال المصدر نفسه إن عدد القتلى 7 والجرحى 10.

وأضاف المصدر أن التفجير ألحق أضرارًا جسيمة بمحيط الموقع الذي تعرض للتفجير حيث دمر محالا تجارية وأجزاء من محطة وقود كانت بالقرب من موقع الحادث.

وبحسب مصدر  طبي فإن سيارات الإسعاف تمكنت من نقل نحو 40 مصابا إلى مستشفيات العاصمة.

وأضاف المصدر أن حافلة كانت تقل عددًا من الطلاب صادفت المرور لحظة التفجير، ما أدى إلى مقتل 7 طلاب وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

من جهته قال جمال أحمد، أحد شهود العيان، إن التفجير سمع دويه في بعض أحياء العاصمة، وشوهد في موقع التفجير أشلاء الضحايا، بينما تواصل سيارات الاسعاف نقل المصابين إلى مستشفيات العاصمة.

وتزامن هذا التفجير في وقت يشهد هذا الشارع الذي يربط العاصمة بإقليم شبيلى السفلى أعمال بناء حيث يفتح الشارع فترات متقطعة بسبب ذلك.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف المركز الجمركي، إلا أن اصابع التهم تشير إلى مقاتلي حركة الشباب الذين غالبا ما تتبنى مثل هذه التفجيرات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com