استطلاع: المعسكر الصهيوني متقدم بمقعد على الليكود

استطلاع: المعسكر الصهيوني متقدم بمقعد على الليكود

القدس المحتلة- أظهر استطلاع جديد للرأي أن المعسكر الصهيوني ( القائمة المشتركة لحزبي العمل والحركة الاسرائيليين) متقدم بمقعد على حزب الليكود بزعامةرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .

واشار استطلاع الرأي الذي اجرته القناة الثانية للتليفزيون الاسرائيلي ونشرت نتائجه صحيفة ”يديعوت احرونوت“ الاثنين إلى حصول المعسكر الصهيوني على 25 مقعدا والليكود على 24 مقعدا. ويبلغ هامش الخطأ 3.6 %.

وجاءت القائمة المشتركة للاحزاب العربية في المركز الثالث بـ12 مقعدا وحزبي البيت اليهودي ويش عتيد(هناك مستقبل) في المركز الرابع بـ11 مقعدا لكل واحد منهما.

واوضح الاستطلاع حصول حزب ”كلنا“ على سبعة مقاعد وحزب اسرائيل بيتنا بزعامة وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان على 7 مقاعدوحزب ياحَد“ برئاسة النائب ايلي يشاي على خمسة مقاعد وحزب شاس على 6 مقاعد..

كان استطلاع للرأي نشرت نتائجه يوم الجمعة الماضي قد اظهر تقدم حزب ”الليكود“ بفارق مقعد واحد بحصوله على 24مقعدا والمعسكر الصهيوني على 23 مقعداً، .

ياتي الاستطلاع الاخير الذي نشر اليوم الاثنين قبل اكثر من شهر على اجراء الانتخابات العامة المبكرة في اسرائيل والمقرر لها في السابع عشر من الشهر المقبل.

يذكر انه كان من المقرر ان تجرى الانتخابات العامة المقبلة في عام 2017 ولكن نتنياهو اعلن في كانون اول /ديسمبر الماضي حل الكنيست (البرلمان) والدعوة لانتخابات مبكرة مبررا ذلك بقوله ”الحكومة الحالية ومن اليوم الأول فُرِضت عليّ لأسباب مختلفة، وهذا كان سببًا مهمًا لعدم قدرتنا بالقيام بما يجب أن نقوم به“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com