العراق وإيران يوقعان عدة اتفاقيات تعاون

العراق وإيران يوقعان عدة اتفاقيات تعاون

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

وقع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع النائب الأول للرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري الذي وصل إلى بغداد يوم أمس عدة اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات عدة.

وذكر بيان للحكومة العراقية إنه ”بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية اسحاق جهانغيري، وقعت ببغداد اليوم عدة اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات النقل والسياحة والتجارة والصناعة والزراعة والإسكان والمعارض والمجال البايولوجي والتنقيب المعدني والصحة الحيوانية والطب البيطري، إلى جانب مذكرة تفاهم في المجال البيئي ومايتعلق بالغبار والاتربة ومذكرة تفاهم بشأن التقييس والسيطرة النوعية“.

وأضاف البيان أن ”رئيس الوزراء وقع محضر الاجتماع الثالث للجنة العليا بين البلدين“، مشيراً الى أن ”مراسم توقيع الاتفاقيات المشتركة جرت من قبل الوزراء من الجانبين في ختام الاجتماع الموسع للجنة العراقية – الإيرانية المشتركة“.

وفي سياق متصل، عد عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب هلال السهلاني، زيارة الوفد الإيراني للعراق جاءت للتطوير التعاون المشترك بين البلدين ولا سيما في الجانب الأمني والاقتصادي.

وأضاف إن ”استمرار التواصل بين بلدين يصب في مصلحة العراق وإيران بكل القطاعات والمجالات، وخصوصاً الوضع الأمني لان المنطقة تشهد صراع غير طبيعي“، مشيرا إلى إنه ”التصريحات التي تتهم طبيعة العراقات بين العراق وإيران لا تؤثر استمرارها“.

يشار إلى إن نائب الرئيس الإيراني اسحاق جهانغیري وصل، صباح اليوم الاثنين إلى بغداد علی رأس وفد رفیع المستوی في زیارة تستغرق ثلاثة ایام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com