تحطم مقاتلة روسية من طراز ”ميغ-29“ في مصر – إرم نيوز‬‎

تحطم مقاتلة روسية من طراز ”ميغ-29“ في مصر

تحطم مقاتلة روسية من طراز ”ميغ-29“ في مصر

المصدر: فريق التحرير

تحطمت مقاتلة روسية الصنع من طراز ”ميغ-29“ في مصر، اليوم الخميس، خلال طلعة تدريبية، وتمكن الطيار من القفز بالمظلة والخروج من المقاتلة، وفق ما أفادت وسائل إعلام روسية وأكده الجيش المصري.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري: ”في إطار النشاط التدريبي للقوات الجوية اليوم 5 / 12 / 2019 وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق التدريب حدث عطل مفاجئ بالطائرة مما أسفر عن سقوطها وتمكن الطيار من القفز بالمظلة وجارى تحديد سبب العطل بواسطة لجنة فنية متخصصة“.

فى إطار النشاط التدريبى للقوات الجوية اليوم 5 / 12 / 2019 وأثناء قيام إحدى المقاتلات بتنفيذ طلعة تدريبية بإحدى مناطق…

تم النشر بواسطة ‏الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‏ في الخميس، ٥ ديسمبر ٢٠١٩

ووكانت صحيفة روسية نقلت عن مسؤولين في الصناعات الدفاعية الروسية، في وقت سابق يوم الخميس، خبر التحطم وأن سبب الحادث قد يكون ناجمًا عن أعطال فنية في نظام مراقبة المقاتلة أو إجراءات تجريبية غير صحيحة، بحسب ما ذكرت صحيفة ”فيدومستي“ الروسية.

 وأضاف المسؤولان أنه تم تشكيل  لجنة خاصة من القوات الجوية المصرية لتحديد أسباب الحادث حيث سيتم تزويد نتائج التحقيق في الحادثة للجانب الروسي من  خلال محققين روسيين  تم إرسالهم إلى القاهرة، بحسب موقع ”روسيا اليوم“.

يشار إلى أن مقاتلة أخرى من طراز ميغ-29  كانت قد سقطت في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018.

وتعد طائرة ميغ -29 مقاتلة من مقاتلات الجيل الرابع صممت للسيطرة الجوية في الاتحاد السوفييتي، وطورت في السبعينيات بواسطة مكتب تصميم ميكويان، وفق الموقع ذاته.

وقامت الميغ-29 بأول طيران تجريبي لها يوم السادس من أكتوبر/ تشرين الأول  لسنة 1976 ودخلت الخدمة في سلاح الجو السوفياتي في منتصف الثمانينات (تحديدًا 1983) وتم تصديرها إلى العديد من الدول النامية إضافة إلى دول حلف وارسو وما زالت بالخدمة في القوات الجوية الروسية والعديد من الدول الأخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com