إيران تأمل بوجود إرادة غربية لإبرام اتفاق نووي

إيران تأمل بوجود إرادة غربية لإبرام اتفاق نووي

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أعرب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، عن أمله بأن تكون الإرادة السياسية متوافرة لدى الأطراف الأخرى (5+1) لأجل التوصل لاتفاق نهائي حول الملف النووي، مؤكداً على أن طهران ترغب في حسم الموضوع قبل انتهاء المهلة المهددة ودون إطالة فترة المفاوضات.

وقال ظريف خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في طهران مع نظيره الصيني ”وانغ يي“ الأحد، إنه تطرق مع نظيره الصيني الى القضايا الثنائية والاوضاع الاقليمية والدولية وبشكل مفصل موضوع المفاوضات النووية الجارية بين إيران و 5+1″. وكشف ظريف عن نية الرئيس الصيني ”شي جين بينغ“ زيارة إيران.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الصيني ”وانغ يي“ ضرورة المزيد من التنسيق بين طهران وبكين فيما يخص القضايا الاقليمية، مشيرا الى ان إيران تعتبر من ضمن أولويات السياسة الخارجية لبلاده.

وأشار ”وانغ يي“ الى أن سير المحادثات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 ايجابي، مشدداً على رفض الصين لفرض أي حظر على إيران أو اعتماد الأدوات العسكرية لحل قضية الملف النووي.

وأكد الوزير الصيني وجود رغبة لدى رئيس بلاده لزيارة إيران وذلك في الوقت المناسب، داعيا الى توسيع وتطوير العلاقات بين إيران والصين بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com