الأردن يحذر رعاياه في أمريكا

الأردن يحذر رعاياه في أمريكا

المصدر: دمشق- إرم

طالبت وزارة الخارجية الأردنية، الأردنيين المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ جميع التدابير الوقائية، والتزام الحيطة والحذر في تحركاتهم، في ظل هذه الظروف الحساسة والدقيقة، بعد مقتل شقيقتين أردنيتين وزوج إحداهما السوري على يد مجرم أمريكي.

وصرّح أشرف الخصاونة، الناطق الإعلامي باسم الوزارة، أن وزارته، ومن خلال السفارة الأردنية في واشنطن، تتابع عن كثب تفاصيل التحقيقات الجارية في الجريمة البشعة التي أدت إلى مقتل مواطنتين أردنيتين في الولايات المتحدة؛ لمعرفة الدافع وراء ارتكاب هذه الجريمة.

وأضاف ”الخصاونة“ أن السفارة الأردنية في واشنطن تتواصل مع ذوي الفقيدتين، مؤكداً أن السفيرة وأعضاء بالسفارة سيقومون بزيارة عائلة الضحيتين؛ للقيام بواجب العزاء، والوقوف على آخر تطورات القضية وملابسات وقوع الحادثة.

وكانت الخارجية الأردنية أكَّدت، الخميس، أن الفتاتين اللتين قُتلتا على يد مسلح أمريكي في مدينة تشابل هيل الجامعية، في ولاية كارولاينا الشمالية، هما أردنيتا الجنسية.

وقال الخصاونة: إن ”الوزارة تابعت مع السفارة الأردنية في واشنطن، ومع دائرة الأحوال المدنية في الأردن، وتأكدت أنهما أردنيتا الجنسية، وأن إحداهما تدعى يسرى محمد يوسف أبو صالحة (21 عاماً) وشقيقتها رزان (19 عاماً).

موضحاً أن زوج الضحية ”يسرى“ وهو الضحية الثالثة في الهجوم المسلح يُدعى ضياء بركات (23 عاماً) وهو سوري الجنسية.

من ناحية ثانية دعا ناشطون أردنيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، إلى وقفة احتجاجية غداً السبت؛ تنديداً بمقتل الأردنيتين على يد متطرف أمريكي.

ولفت الناشطون إلى أن الوقفة ستنفّذ أمام المسجد ”الكالوتي“ بعمان؛ تنديداً بالمجرم الأمريكي الذي أطلق النار بدم بارد على ثلاثة مسلمين، بينهم أردنيتان، وذلك تحت شعار ”شارلي مو أغلى منهم“، في إشارةٍ إلى قتلى صحيفة ”شارلي إيبدو“ الفرنسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة