الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين كارتر وزيرا للدفاع

الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين كارتر وزيرا للدفاع

واشنطن- صادق مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم على ترشيح آشتون كارتر وزيرا للدفاع خلفا للوزير المستقيل تشاك هيغل.

وحصل كارتر على 93 صوتا مقابل 5 أصوات رفضت ترشيحه بين من حضروا (من أصل 100 عضو في المجلس).

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما رشح أشتون كارتر (60 عاما) في 5 ديسمبر/ كانون الأول الماضي وزيرا للدفاع بدلا من هيغل الذي قدم استقالته.

ويواجه كارتر، الذي يفترض به أداء اليمين الدستوري الأسبوع المقبل لتسلم مهام منصبه، عدداً كبيراً من التحديات التي خلفها هيغل منها التعامل مع الحرب ضد ”داعش“ في العراق وسوريا، وأزمة التدخل الروسي في أوكرانيا، وتسليح وتدريب المعارضة السورية.

ويُعرف الوزير الجديد بدوره، في فترة الرئيس الأسبق بيل كلينتون، كمساعد لوزير الدفاع لشؤون سياسات الأمن الدولي عندما عمل على تأمين عدم سقوط الترسانة النووية للاتحاد السوفيتي السابق في يد من يمكن أن يشكل خطراً على الأمن الوطني الأمريكي والدولي.

كما عمل نائباً لوزير الدفاع بين عامي 2011 – 2013 ومساعداً لوزير الدفاع ما بين عامي 2009 – 2011 ورئيساً لمشتريات الاسلحة خلال الفترة نفسها.

وحصل كارتر خلال فترة خدمته في وزارة الدفاع على 3 أوسمة ”للخدمة المتميزة، إضافة إلى أخرى في ”الاستخبارات العسكرية“ لدوره في هذا المجال.

وينوي كارتر التركيز في خطته الجديدة التي اطلع لجنة القوات المسلحة لمجلس الشيوخ عليها أثناء جلسة الاستماع لشهادته على الحرب ضد ”داعش“، والتعامل مع ”توسع النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط“ والعنف المتجدد في أفغانستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com