التحالف يشن 10 غارات على ”داعش“ بالعراق وسوريا

التحالف يشن 10 غارات على ”داعش“ بالعراق وسوريا

المصدر: دمشق- إرم

أعلن الجيش الأميركي الأربعاء، أن الولايات المتحدة وشركاءها في التحالف شنّوا أربع ضربات جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم ”الدولة الإسلامية“ /“داعش“ في سوريا، وست ضربات أخرى على أهداف للتنظيم المتشدد في العراق.

وأضافت قوة المهام المشتركة في بيان أن من بين الضربات التي وجهت في سوريا بين الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء والثامنة صباحاً يوم الأربعاء كانت هناك ضربتان بالقرب من كوباني أصابتا موقعين تابعين لـ ”داعش“ هما وحدة تكتيكية ونقطة تفتيش.

وتابع البيان أنه في العراق استُهدفت مواقع بالقرب من بيجي وكركوك والموصل والفلوجة فأصيبت وحدات تكتيكية ومركبات ومدفع آلي ثقيل.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية من بغداد، إن بلاده المنضوية في التحالف ستقوم ”بكل شيء“ لهزيمة التنظيم الذي أعدم مؤخراً الطيار الأسير معاذ الكساسبة حرقاً داخل قفص“.

وقال الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مؤتمر صحافي مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي: ”سنعمل كل شيء في سبيل أن نهزم هذا التنظيم“.

ويشارك الأردن في التحالف الدولي بقيادة واشنطن الذي ينفذ منذ أغسطس/ آب ضربات جوية ضد مناطق تواجد التنظيم في العراق.

ووسع التحالف في سبتمبر/ أيلول من ضرباته لتشمل مناطق تواجده في سوريا.

وكثفت عمان من ضرباتها الجوية ضد التنظيم في الأيام الماضية، بعدما نشر الأخير في الثالث من فبراير/ شباط الجاري شريطاً مصوراً يظهر قيامه بإعدام الطيار الأسير الكساسبة حرقاً، والذي كان قد أسره التنظيم في 24 ديسمبر/ كانون الأول بعد تحطم طائرته المقاتلة في شمال سوريا.

وتستضيف قواعد عسكرية أردنية مقاتلات فرنسية وإماراتية تشارك في الضربات الجوية ضد التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com