عسكري إيراني: نستطيع تدمير حاملات الطائرات الأمريكية

عسكري إيراني: نستطيع تدمير حاملات الطائرات الأمريكية

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

لوح مساعد القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي باستهداف حاملات الطائرات الأمريكية في المنطقة، مؤكداً أن بلاده قادرة على استهداف تلك الحاملات والاستيلاء عليها.

وقال سلامي في مقابلة مع قناة ”الاخبار“ الإيرانية الثلاثاء، أن لدى بلاده طائرات بدون طيار باتت مزودة بصواريخ ذكية ودقيقة قادرة على استهداف عجلات تسير بسرعة بشكل دقيق ، مشيراً إلى أن إيران تعلم بأن واقعنا التقني والتكنلوجي التسليحي لايسمح لنا بان نوسع دائرة المواجهة مع القوة العسكرية الكبيرة للاعداء في اجواء متقارنة وعلى امتداد خطوط موازية.

واوضح العميد سلامي ”بأنه ومن أجل تطوير قدراتنا الدفاعية جعلنا القدرة الهجومية للعدو أساسا لبناء قدراتنا الدفاعية وعلى سبيل المثل جعلنا حاملات الطائرات الأميركية رمزا للقدرة العسكرية وما يعرف بهيبة أميركا، فحاملات الطائرات هذه تعد قاعدة جوية عائمة تحمل ما يتراوح بين 70 و80 طائرة حربية وتضم نحو خمسة الاف عنصر عسكري“.

وتابع ”إننا كنا مضطرين لأن نفترض بأنه يجب تدمير حاملات الطائرات هذه أو أن نستولي عليها، وعندما جعلنا هذا الجزء من قدرة العدو بانه معيار لمخطط تطوير قدراتنا اندفعنا للبحث عن خيارات تمكننا من التحرك بكفاءة قدرة العدو بل وتمنحنا القدرة على وضع نهاية لقصة حاملات الطائرات في عالم الوافع“.

وأضاف مساعد القائد العام للحرس الثوري الإيراني أن الصواريخ البالستية تطوي مسارا منحيا إلى خارج الغلاف الجوي قبل أن تعود إلى داخل الغلاف الجوي بسرعة بعدة أضعاف وتدمر الهدف من دون ان يجري اعتراضها .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com