رئيس التشيك يصل عمان في أول زيارة له للأردن

رئيس التشيك يصل عمان في أول زيارة له للأردن

عمان- وصل إلى العاصمة الأردنية، عمان، مساء الإثنين، الرئيس التشيكي ميلوس زيمان على رأس وفد اقتصادي رفيع المستوى في زيارة رسمية للأردن تستمر عدة أيام هي الأولى له منذ توليه رئاسة بلاده في 2013.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، فإنه من المقرر أن يجري الرئيس التشيكي مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وتركز الزيارة على تفعيل علاقات التعاون الثنائية وسبل تطويرها لاسيما في المجالات الاقتصادية إضافة إلى بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما يلتقي الرئيس التشيكي عددًا من كبار المسؤولين الأردنيين، بحسب ذات المصدر.

وكان في استقبال الرئيس التشيكي والوفد المرافق لدى وصولهم إلى مطار الملكة علياء الدولي وزير العمل ووزير السياحة والآثار، نضال القطامين، وسفيري البلدين وعدد من كبار المسؤولين.

وفي تصريح للأناضول، قال القطامين إن الأردن تربطه علاقات صداقة مميزة مع جمهورية التشيك، وإن حكومتي البلدين تحرصان على تفعيل تلك العلاقات الثنائية خاصة في مجال السياحة.

وأوضح الوزير الأردني أن عدد الزوار القادمين من جمهورية التشيك إلى الأردن، ارتفع بنسبة 20.3 بالمئة، خلال العام الماضي 2014 مقارنة مع العام 2013.

وأشار إلى أن الأردن وقّع مع جمهورية التشيك اتفاقية للتعاون في المجال السياحي عام 2008، كما تم التوقيع على مجموعة من البرامج التنفيذية للتعاون في مجالات التعليم والعلوم والشباب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com