مقتل27 داعشياً.. والتنظيم يصادر منازل في الموصل

مقتل27 داعشياً.. والتنظيم يصادر منازل في الموصل

المصدر: بغداد – من شيماء عبد الواحد

أفادت مصادر طبية في مدينة الموصل شمال العراق بأنّ مستشفى المدينة العام تلقى 27 جثة لقتلى تنظيم ”الدولة الإسلامية“ والمعروف إعلامياً بداعش، وأكثر من 40 جريحاً أصيبوا بقصف جوي في المدينة، في الوقت الذي ذكر فيه شهود عيان أنّ التنظيم صادر عشرات المنازل رغم شغلها من قبل ساكنيها دون معرفة الأسباب.

وقال أحد الأطباء الذي طلب حجب اسمه، لشبكة ”إرم“ الاخبارية، إن ”مستشفى المدينة العام تلقى اليوم في تمام الساعة ”5:10 مساءً“ 27 جثة تابعة لعناصر تنظيم ”داعش“، وأكثر من 40 جريحاً بعد قصف مركز تدريب للتنظيم عصر اليوم الأحد في ناحية السحاجي غرب الموصل، مرجحاً ارتفاع حصيلة القتلى بسبب خطورة إصابات الجرحى“.

وأضاف أنّ ”مشافي مدينة الموصل باتت تكتظ بجرحى تنظيم ”داعش“ الذين سقطوا بالعشرات في غارات جوية لطيران التحالف الدولي والمعارك التي يخوضها بعد اقتراب البشمركة من تخوم المدينة“، مشيراً إلى أن ”الوضع الطبي في المدينة مآساوي بشكل كبير، بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية وإجبار التنظيم المتشدد للأطباء على علاج جرحاه وترك المرضى المدنيين“.

وعلى صعيد منفصل، أفاد سكان محليون في مدينة الموصل أنّ تنظيم ”داعش“ صادر منازل في قرى محاذية للمدينة التي يسيطر عليها منذ العاشر من شهر يونيو /حزيران من العام الماضي، وكتبوا على جدرانها ”عقارات الدولة الإسلامية“، بالرغم من شغل أصحاب تلك المنازل لها، دون معرفة الاسباب.

وأعلن، اليوم الاحد، قائد سلاح الجو الملكي الأردني، اللواء منصور الجبور، عن تنفيذ 56 غارة ضد داعش خلال ثلاثة أيام، ثأرا للطيار معاذ الكساسبة، وأوضح أن ”سلاح الجو الملكي شارك بـ946 طلعة جوية من أصل خمسة آلاف طلعة قامت بها قوات التحالف ضد عصابة داعش“، مؤكداً ”استمرار الأردن في الحرب ضد هذه العصابة حتى مسحها عن وجه الأرض، وتحقيق الهدف الذي قام لأجله هذا التحالف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com