إيران تفكك خلية إرهابية جنوب شرق البلاد

إيران تفكك خلية إرهابية جنوب شرق البلاد

أعلن مسؤول إيراني عن تمكن القوات الأمنية من تفكيك ”خلية إرهابية“ وإلقاء القبض على 4 من أعضائها في مدينة سراوران التابعة لمحافظة سيستان بلوشستان جنوب شرقي إيران التي تقطنها غالبية من أهل السنة.

ونقلت وكالة أنباء ”تسنيم“ عن مساعد محافظة سيستان بلوشستان للشؤون الأمنية علي أصغر مير شكار قوله إن ”القوات الأمنیة الإيرانية تمكنت من إلقاء القبض علی الإرهابيين خلال الأيام الماضية في منطقة سراوان في محافظة سيستان وبلوتشستان“.

وأوضح مير شكار أن ”المعتقلين اعترفوا خلال التحقيقات معهم بتورطهم في عملية أدت إلى مقتل عدد من القوات الإيرانية في نقطة تفتيش للشرطة‌ في منطقة ”اسبيج“ إلى جانب مشاركتهم في الهجوم على نقطة تفتيش ”ميل 171“ في منطقة سراوان.

وأشار المسؤول الإيراني إلى ضبط عدد كبير من الأسلحة والمعدات العسكرية وسيارتين ودراجتين ناريتين للخلية خلال العملية. وتعد سيستان بلوشستان المحافظة الواقعة على الحدود مع باكستان الأقل أمنًا بسبب الاضطهاد الطائفي الذي تمارسه الحكومة ضد الأقلية السنية بعد تقارير دولية.

وتخوض مجموعات بلوشية سنية كجند الله وجيش العدل وجيش النصر قتالا مسلحا انطلاقا من الأراضي الباكستانية ضد قوات الأمن والحرس الثوري الإيراني، بسبب ما تقول إنه تمييز طائفي وعرقي يمارس من قبل الحكومة الايرانية ضد الشعب البلوشي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com