ارتفاع قتلى الجيش المالي إثر هجوم لمتشددين إلى 53
ارتفاع قتلى الجيش المالي إثر هجوم لمتشددين إلى 53ارتفاع قتلى الجيش المالي إثر هجوم لمتشددين إلى 53

ارتفاع قتلى الجيش المالي إثر هجوم لمتشددين إلى 53

قتِل 54 شخصًا، بينهم 53 جنديًّا ماليًّا، الجمعة في هجوم  استهدف موقعا عسكريا في إنديليمان بشمال مالي، على ما أعلن وزير الاتصال يايا سانغاري.

وقال سانغاري عبر تويتر "على أثر الهجوم (..) في إنديليمان، عثرت (فرق) التعزيزات التي تمّ إرسالها على 54 جثة، تعود إحداها إلى مدنيّ".

وفي وقت سابق قال متحدث باسم جيش مالي، إنّ 35 جنديًا لقوا حتفهم إثر هجوم شنه متشددون، اليوم الجمعة، على موقع عسكري شمال البلاد، مشيرًا إلى أن عدد القتلى يمكن أن يزيد.

والهجوم ضربة جديدة لجيش الدولة التي تقع غرب أفريقيا، والذي لا يزال يعاني من وطأة هجمات فتاكة نفذها متشددون أواخر أيلول/سبتمبر، أبرزت قدرات الجماعات المسلحة في المنطقة وتطور أساليبها.

وقال المتحدث باسم جيش مالي دياران كوني:"الحصيلة المبدئية تشير إلى مقتل 35 من القوات المسلحة المالية، كما أصيب البعض ولحقت أضرار بالمعدات، وتم نشر تعزيزات".

وتمكنت جماعات ترتبط بتنظيمي داعش والقاعدة من شن هجمات في أنحاء منطقة الساحل الأفريقي من معقلها في مالي، مما أدى إلى زعزعة استقرار أجزاء من النيجر، وبوركينا فاسو.

ولقي 38 جنديًا ماليًا حتفهم إثر هجمات منسقة يوم 30 أيلول/ سبتمبر، على قاعدتين للجيش وسط مالي، الذي خرج عن سيطرة الحكومة على الرغم من وجود قوات فرنسية ودولية أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com