هرتسوغ: إسرائيل لن تتسامح أبدا مع إيران نووية

هرتسوغ: إسرائيل لن تتسامح أبدا مع إيران نووية

القدس المحتلة -قال رئيس ”المعسكر الصهيوني“ الوسطي الاسرائيلي المعارض يتسحاق هرتسوغ إن ”إسرائيل لن تتسامح أبدا مع إيران نووية“.

ونقل الحساب الرسمي على ”تويتر“ والخاص بموقع ”المؤتمر الأمني“، المنعقد حاليا في ميونيخ، عن هرتسوغ قوله، خلال المؤتمر، ”حل الدولتين هو الحل الوحيد القابل للاستدامة بين إسرائيل والفلسطينيين“.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ، بينها القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن التقى مع هرتسوغ على هامش أعمال المؤتمر اليوم.

وجاء هذا اللقاء، في حال تأكد فعلا، بعد ساعات من إعلان مكتب بايدن أنه لن يلتقي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامن نننياهو مطلع الشهر المقبل خلال زيارة له الى الولايات المتحدة لإلقاء خطاب أمام الكونغرس الأمريكي.

ولم يخف مسؤولون أمريكيون انزعاجهم من زيارة نتنياهو التي تأتي قبل أقل من اسبوعين على الانتخابات الاسرائيلية العامة.

وفي هذا الصدد نقلت صحيفة ”يديعوت أحرونوت “ الإسرائيلية عن هرتسوغ قوله إنه يعارض زيارة نتنياهو الى الولايات المتحدة.

وقال هرتسوغ ”ما كنت لأقوم بهذا ( زيارة واشنطن رغم عدم رضى الإدارة الأمريكية) لو كنت رئيسا للوزراء … أعتقد أن العلاقة مع الولايات المتحدة استراتيجية وليست سياسية، ويجب أن تبقى كذلك“.

وأضاف ”الأمن القومي يتطلب أكثر من الأسلحة، رغم أهميتها، يتطلب اقتصادا قويا، مجتمعا قويا، حلفاء أقوياء مثل التحالف الاستراتيجي بين إسرائيل وأمريكا“.

ورأى هرتسوغ أن بلاده ”في واحدة من أصعب المراحل مع الفلسطينيين، لقد اختاروا المسار الأحادي بدلا من المفاوضات“.

وأشار الى أنه في حال انتخابه رئيسا للوزراء فإنه ”سيعيد العملية بدءا باجراءات لبناء الثقة ومن ثم جهود إقليمية“.

ونقلت صحيفة ”هآرتس“ الاسرائيلية عنه قوله في نفس المؤتمر إن ”غزة يمكن أن تنفجر في أي لحظة، غزة بحاجة ماسة الى إعادة إعمار اقتصادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com