بعد تدهور صحتها.. إسرائيل تؤجل محاكمة الأسيرة الأردنية هبة اللبدي
بعد تدهور صحتها.. إسرائيل تؤجل محاكمة الأسيرة الأردنية هبة اللبديبعد تدهور صحتها.. إسرائيل تؤجل محاكمة الأسيرة الأردنية هبة اللبدي

بعد تدهور صحتها.. إسرائيل تؤجل محاكمة الأسيرة الأردنية هبة اللبدي

قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة الأسيرة الأردنية هبة اللبدي المضربة عن الطعام منذ نحو شهر.

وذكر موقع "واللا" العبري، اليوم الثلاثاء، أن هبة اللبدي تتواجد حاليًّا في مستشفى "بني تسيون" بحيفا، بعد نقلها ليلة أمس عقب تدهور صحتها.

وكشف نادي الأسير الفلسطيني أن تدهوراً طرأ على الوضع الصحي للأسيرة هبة اللبدي (32 عاماً) حيث تعاني من صعوبة شديدة في بلع الماء منذ أسبوع، وأدى ذلك إلى إصابتها بالتهاب شديد في الحلق، وجفاف، عدا عن النقصان المتزايد في الوزن".

وأوضح نادي الأسير في بيان له، اليوم، أن الأطباء حذروا من إمكانية إصابة الأسيرة الفلسطينية لدى الاحتلال الإسرائيلي هبة اللبدي بمشاكل في القلب.

وكانت إدارة معتقلات الاحتلال قد نقلت الأسيرة اللبدي عدة مرات إلى المستشفى منذ نهاية الأسبوع المنصرم، وسيتم إعادتها اليوم مجدداً إلى زنازين معتقل "الجملة" حيث تُحتجز منذ شروعها بالإضراب.

وعقدت جلسة محاكمة للأسيرة اللبدي يوم أمس، وذلك للنظر في الاستئناف المقدم باسمها ضد قرار تثبيت اعتقالها الإداري، وحتى الآن لم يصدر قرار.

ودخلت الأسيرة الأردنية من أصل فلسطيني هبة اللبدي، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ الشهر الماضي، في أعقاب اعتقالها على أحد المعابر الإٍسرائيلية.

وحذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية من أن جميع الأسرى الذين يتم نقلهم للمشافي الإسرائيلية بعد تدهور أوضاعهم الصحية وتفشي الأمراض في أجسادهم، يتعرضون لمعاملة مهينة  من قبل السجانين، إذ يكبَّلون في الأسّرة من الأقدام والأيدي، كما يدخل معهم إلى غرف التصوير والأشعة عدة جنود مدججين بالسلاح.

ويواصل 4 أسرى آخرون إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم الأسيرة هبة اللبدي، وذلك رفضًا لاعتقالهم الإداري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com