العبادي إلى ألمانيا لبحث الحرب على ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

العبادي إلى ألمانيا لبحث الحرب على ”داعش“

العبادي إلى ألمانيا لبحث الحرب على ”داعش“

بغداد – توجه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الخميس، على رأس وفد وزاري إلى ألمانيا في زيارة رسمية، يبحث فيها مع مسؤولي العاصمة برلين الحرب ضد تنظيم ”داعش“.

وأفاد بيان أن العبادي غادر بغداد، مساء اليوم الخميس، على رأس وفد يضم وزراء الداخلية والمالية والتخطيط إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وسيلتقي خلال الزيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل لـ“بحث تطوير العلاقات بين البلدين وجهود التحالف الدولي ضد داعش“.

وأشار البيان إلى أن ”رئيس الوزراء سيحضر أيضاً المؤتمر الأمني في مدينة ميونخ الألمانية“.

ويسعى العراق إلى حشد الدعم العسكري والإنساني في حربه ضد ”داعش“ الذي يسيطر منذ صيف العام الماضي على مساحات واسعة من أراضي العراق.

وأبدت الغالبية العظمى من الدول الإقليمية والغربية استعدادها لدعم العراق في الحرب ضد ”داعش“ بعد أن اثار تمدد المتشددين المفاجئ مخاوف دولية واسعة.

وقالت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل يوم الاثنين الماضي انها ”تعلق امالا كبيرة“ على رئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي، بعد ان كاد سلفه نوري المالكي ان يقسم العراق.

جاء ذلك في رسالة اسبوعية توجهها المستشارة المحافظة للمواطنين الألمان ووقفت فيها في هذه المرة على الملفات التي ستبحثها مع العبادي يوم غد الجمعة.

وأضافت انها ستبحث مع العبادي ”آليات تحسين العمل المشترك بين جميع اطياف المجتمع العراقي لكي يتسنى للعراق ايضاح موقفه بشكل افضل وموحد“.

وتابعت ”سنبحث كذلك سبل مواجهة عصابات داعش وانهاء الخلافات بين الطوائف العراقية المختلفة.. نحن نعمل من اجل عراق موحد“.

وعن المساعدات العسكرية التي تقدمها ألمانيا للأكراد في شمال العراق قالت ميركل ”نحن نقدم المساعدات للأكراد في شمال العراق انطلاقا من رغبتنا في تحمل مسؤولياتنا فنحن نعرف ان قسما من ارهابيي داعش يتحدرون من اوروبا ومن ألمانيا“.

ومن المقرر أن ترسل ألمانيا 100 عسكري لتدريب قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) بعد موافقة البرلمان الألماني على قرار الحكومة.

وكانت ألمانيا قد دربت بالفعل نحو 30 من القوات الكردية في أحد المعسكرات داخل ألمانيا، كما زودت برلين البيشمركة بأسلحة من ضمنها صواريخ مضادة للمدرعات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com