إيران تهدد بزيادة أجهزة الطرد المركزية
إيران تهدد بزيادة أجهزة الطرد المركزيةإيران تهدد بزيادة أجهزة الطرد المركزية

إيران تهدد بزيادة أجهزة الطرد المركزية

هدد عضو الفریق الإيراني في المفاوضات النووية حمید بعیدي نجاد الذي يزور موسكو، بزيادة نصب أجهزة الطرد المركزية في حال أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية على فرض عقوبات جديدة على طهران.

وقال بعيدي نجاد تصريحاته خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر السفارة الإیرانیة في موسكو، إن" العقوبات الأميركية الجديدة تقلق الجمیع، ومن شأنها أن تعید الأمور إلی النقطة التي لا یحبذها أحد"، مؤكداً أن "المفاوضات النوویة مع مجموعة 5+1 بلغت مرحلتها الحساسة والهامة"، معرباً عن عزم طهران تكثیف التعاون مع موسكو في هذه المرحلة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إيرنا" عن مصادر روسیة أن "محادثات بعیدي نجاد في موسكو تناولت المحادثات حول قضایا التعاون الثنائي في مجال نزع الأسلحة النوویة ومعاهدة حظر انتشار الأسلحة النوویة والبحث بشأن الاتفاقیات الأخری المتعلقة باستخدام أسلحة الدمار الشامل".

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول في الخارجية الأميركية، أن وزيري الخارجية الأميركي والإيراني سيلتقيان السبت المقبل في ميونيخ بألمانيا على هامش المؤتمر 51 للأمن الدولي، حسب وكالة "أسوشييتد برس".

وبناء على اتفاق مؤقت بين إيران ومجموعة 5+1، فقد تم تمديد المفاوضات لسبعة أشهر حتى يونيو 2015 للتوصل إلى الاتفاق الشامل، غير أن العديد من العقبات م ازالت تعوق التوصل إلى اتفاق على رأسها عدد أجهزة الطرد المركزي وبرنامج إيران الصاروخي وكذلك العقوبات المزمع فرضها من قبل واشنطن ضد طهران بسبب عدم التزامها بوقف أنشطتها النووية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com