تركيا تعتقل 5 يشتبه في انتمائهم لداعش
تركيا تعتقل 5 يشتبه في انتمائهم لداعشتركيا تعتقل 5 يشتبه في انتمائهم لداعش

تركيا تعتقل 5 يشتبه في انتمائهم لداعش

أنقرة - قال الجيش التركي، اليوم الخميس، إن السلطات ألقت القبض على رجل يعتقد أنه ينتمي لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا، ليرتفع بذلك عدد من يشتبه أنهم متشددون الذين اعتقلوا هذا الأسبوع الى خمسة.

وجاء الإعلان بعد انتقادات وجهت لأنقرة على مدى شهور من شركاء غربيين لما يعتقد أنه تقاعس منها عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد المقاتلين الإسلاميين الذين يستخدمون البلاد للسفر الى سوريا المجاورة.

وقالت هيئة الأركان العامة بالجيش التركي في بيان على موقعها الالكتروني "ألقت قوات الأمن القبض على عضو في داعش (الدولة الإسلامية) في غازي عنتاب. بدأت عملية قضائية."

وقال الجيش في بيان منفصل إنّ قوات الأمن ألقت القبض على أربعة أشخاص يعتقد أنهم من أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة أوغوز ايلي في غازي عنتاب.

ولم تتضح جنسيات المعتقلين.

وتواجه تركيا صعوبة في مراقبة الحدود البالغ طولها 900 كيلومتر بينها وسوريا منذ بدء الصراع السوري قبل نحو أربعة أعوام. وأشار منتقدون إلى أن تركيا تتقاعس في التعامل مع مشكلة المتطرفين خوفا من أن تصبح هدفا لهم.

واستقبلت تركيا نحو مليوني شخص فروا من الصراع في سوريا لكنها حتى الآن لم تلعب سوى دور محدود في المعركة ضد التنظيم المتطرف. ويقول مسؤولون إن هذا يرجع إلى خلافات بشأن الاستراتيجية ومخاوف أمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com