”أفريكوم“ تشجع موريتانيا على التعاون العسكري بينهما

”أفريكوم“ تشجع موريتانيا على التعاون العسكري بينهما

المصدر: نواكشوط - من سكينة الطيب

ناقشت موريتانيا تعزيز تعاونها العسكري مع القوات الأمريكية في أفريقيا ”أفريكوم“ خلال الزيارة التي قام بها فريق من هذه القوات إلى موريتانيا حيث التقى بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وكبار المسؤولين العسكريين.

وقال الجنرال ديفيد رودرغيز، قائد القوات الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، إن موريتانيا والولايات المتحدة تواصلان شراكة طويلة الأمد من أجل تحسين قدرة الجيش الموريتاني. وذكر الجنرال رودرغيز في ختام زيارته لموريتانيا، وهي الثانية له كقائد للقوات الأمريكية بإفريقيا، أنه ناقش مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز كيفية تطوير هذه الشراكة ”كي تأخذ بعين الاعتبار النجاحات الهامة التي تحققت على مستوى قدرات الجيش الموريتاني في السنوات الأخيرة“.

وأعرب المسؤول العسكري الأمريكي عن رغبة بلاده في مواصلة العمل مع موريتانيا لتعزيز الأمن الإقليمي، معتبرا أن ”تطلعات الشعب الموريتاني لبلد مزدهر وموحد لا يمكن تحقيقها إلا بالأمن والسلام“. كما أكد الجنرال رودرغيز أن قيادة القوات الأمريكية بإفريقيا ستواصل هذا العام تنسيق جهود التكوين مع القوات الموريتانية المشاركة في عملية حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة بجمهورية إفريقيا الوسطى

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة