ولي عهد بريطانيا يزور الكويت الاثنين المقبل

ولي عهد بريطانيا يزور الكويت الاثنين المقبل

الكويت – يزور ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز الكويت الاثنين المقبل ضمن جولة تشمل السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة والأردن.

وستكون الأردن المحطة الأولى في الزيارة التي سيبدأها السبت المقبل ويلتقي فيها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ثم يتوجه الإثنين إلى الكويت حيث يلتقي أمير البلاد صباح الأحمد الجابر الصباح، بحسب بيان للسفارة البريطانية بالكويت.

وقال بيان السفارة إنه سيلتقي في السعودية بعدد من كبار أعضاء الأسرة الملكية، وفي الدوحة، سيلتقي أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وفي الإمارات العربية المتحدة، سيلتقي الأمير تشارلز بولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان.

وبحسب البيان فإن عودة أمير ويلز للمنطقة، بعد مرور عام واحد فقط على زيارته الأخيرة، تعكس الاهتمام الكبير الذي تعيره الحكومة البريطانية للعلاقات القائمة مع شركائها الرئيسيين بالمنطقة.

ووصف العلاقات بأنها ”وطيدة وقائمة على الاحترام المتبادل بين الأسرة الملكية البريطانية والأسر الحاكمة بدول الخليج“.

ولم يحدد البيان مدة الزيارة للدول الـ5.

من جانبها، قالت مصادر دبلوماسية في تصريحات للأناضول إن الأمير تشارلز زار الدول الخمس ”لأنهم حلفاء مهمون والشركاء الرئيسيون للمملكة المتحدة“.

وأضافت أن الزيارة تأتي ”لتعزيز العلاقات وتسليط الضوء على الاستقرار في المنطقة“.

يذكر أن الأمير تشارلز أجرى 6 زيارات رسمية إلى الكويت خلال السنوات السابقة، أولاها عام 1989، وبعدها في أعوام 1993 و1997 و2006 و2007 و2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com