وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف
وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوفغيتي

روسيا تعلن سيطرتها على 880 كيلومتراً مربعاً في أوكرانيا منذ بداية العام

سيطر الجيش الروسي على 880 كيلومترًا مربعًا من الأراضي الأوكرانية منذ بداية عام 2024، وفق ما أعلنه وزير الدفاع الجديد أندريه بيلوسوف، اليوم الجمعة.

وقال بيلوسوف خلال اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي بمدينة ألماتا الكازاخستانية، إن "القوات الروسية أجبرت القوات الأوكرانية على التراجع 8-9 كم في مناطق مهمة بمقاطعة خاركوف" مؤكدًا أن التقدم يجري على جميع المحاور، إذ تمت السيطرة على 28 بلدة جديدة خلال شهر مايو/أيار، وفق ما نقلته قناة روسيا اليوم.

وأشار إلى أن "القوات الروسية اعترضت أكثر من ألف مسيرة، وأكثر من 250 صاروخ "هيمارس" و"فامبير" و50 صاروخ "أتاكمز" خلال شهر مايو"، مثلما صدت هجومًا كبيرًا على جسر القرم بـ 10 صواريخ "أتاكمز" خلال الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة
الجيش الروسي يتقدم في خاركيف ويدمر قوة أوكرانية بصواريخ "أوراغان"

وأكد بيلوسوف أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت خلال شهر مايو/أيار أكثر من 35 ألف عسكري، وأكثر من 2700 آلية، بما في ذلك 4 دبابات "أبرامز" و7 "ليوبارد".

وأوضح الوزير الروسي أنه "رغم فقدان كييف لإمكاناتها الهجومية، إلا أنها تواصل إقناع الغرب باستعدادها للقتال حتى النهاية"، مشيرًا إلى أن "كييف تلقت أكثر من 278 مليار دولار من الدول الغربية منذ عام 2022 بهدف إطالة أمد الصراع".

ويناقش وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي في اجتماعهم، التحديات والتهديدات التي تواجه الأمن العسكري في نطاق مسؤولية المنظمة.

وهذه أول فعالية رسمية يشارك فيها وزير الدفاع الروسي الجديد أندريه بيلوسوف نظراءه في المنظمة، وذلك منذ تعيينه في هذا المنصب خلفًا للوزير سيرغي شويغو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com