زعيم كوريا الشمالية أشرف على التجربة
زعيم كوريا الشمالية أشرف على التجربةأ ف ب

زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صواريخ كروز

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أشرف على اختبار لصواريخ كروز الاستراتيجية، في الوقت الذي بدأت فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية سنوية تعتبرها بيونجيانج تدريبا على الحرب.

وقالت الوكالة إن كيم زار أسطولا بحريا متمركزا على الساحل الشرقي لتفقد الاختبار على سفينة حربية، دون تحديد موعد الزيارة.

وقالت الوكالة إن الاطلاق يهدف إلى التحقق من "القدرات القتالية للسفينة وخصائص نظامها الصاروخي" مع تحسين قدرة البحارة على تنفيذ "مهمة هجومية في حرب فعلية".

وأضافت أن "السفينة قصفت الهدف بسرعة دون خطأ".

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن السفينة "تتمتع بقدرة عالية على الحركة وقوة ضاربة قوية واستعداد دائم للقتال لمواجهة المواقف المفاجئة".

وجاءت أحدث تجربة صاروخية بينما بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات أولتشي فريدم جارديان الصيفية التي تهدف إلى تحسين الاستجابة المشتركة لتهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية المتطورة.

بدورها، رصدت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية مؤشرات على إطلاق صواريخ كروز من نظيرتها الشمالية، إلا أن الوزارة ذكرت أن "المزاعم في وكالة الأنباء الكورية الشمالية مبالغ فيها وتختلف عن الحقائق"، دون الخوض في تفاصيل.

وجاءت أحدث تجربة صاروخية بينما بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات "أولتشي فريدم جارديان" الصيفية التي تهدف إلى تحسين الاستجابة المشتركة لتهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية المتطورة.

ونددت "بيونجيانج" بالتدريبات العسكرية للبلدين الحليفين ووصفتها بأنها استعداد أخير لحرب نووية.

كوريا الشمالية تتحدث عن ضربات نووية استباقية والاستعدادات لحرب هجومية لكننا سنرد على الفور وبشكل ساحق على أي استفزازات
الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول

وقال جيش كوريا الجنوبية إن التدريبات ستجرى هذا العام على "أكبر نطاق على الإطلاق"، إذ جرت تعبئة عشرات الآلاف من القوات من كلا الجانبين، وكذلك بعض الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

من جهته، لفت الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، إلى أن التدريبات تشمل عدة سيناريوهات طوارئ، بما في ذلك الهجمات الإلكترونية والإرهابية والهجمات بمسيرات وحملات التضليل من الشمال.

وأضاف في اجتماع لمجلس الأمن القومي: "يمكن حفظ السلام الحقيقي فقط من خلال القوة الضاربة، وليس من خلال التسول أو إبداء حسن النية من جانب واحد... كوريا الشمالية تتحدث عن ضربات نووية استباقية والاستعدادات لحرب هجومية لكننا سنرد على الفور وبشكل ساحق على أي استفزازات".

وقالت الوكالة الكورية الشمالية إن كيم تعهد من على ظهر السفينة بدعم البحرية "بفاعلية قتالية معززة وبكامل المعدات الحديثة للقدرات الهجومية والدفاعية من سطح الماء ومن أسفله".

وتابع: "سنضع محفزات لتحديث الأسلحة والمعدات البحرية، بما في ذلك بناء سفن حربية قوية وتطوير منظومات الأسلحة التي تعمل على متن السفن وتحت الماء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com