التحالف الدولي يشن 19 غارة جديدة على "داعش"
التحالف الدولي يشن 19 غارة جديدة على "داعش"التحالف الدولي يشن 19 غارة جديدة على "داعش"

التحالف الدولي يشن 19 غارة جديدة على "داعش"

دمشق – شنّت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، 19 غارة جوية جديدة على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا والعراق خلال الـ24 ساعة الماضية ضمن عملية "العزم المتأصل".

وقالت القيادة المشتركة للعملية في بيان صحفي الأربعاء، إن طائرات مقاتلة وقاذفات وطائرات من دون طيار شنت 13 غارة في سوريا وست غارات في العراق.

وفي سوريا تركزت الغارات على مدينة عين العرب (كوباني) الحدودية مع العراق استهدفت 12 وحدة تكتيكية ومركبة ودمرت تسعة مواقع قتالية إضافة الى تدمير مبان تابعة لتنظيم "داعش".

وفي العراق شنّت قوات التحالف غارة بالقرب من بلدة الأسد استهدفت وحدة تكتيكية ودمرت مبنيين إلى جانب غارة قرب كركوك استهدفت وحدة تكتيكية وغارتين قرب الموصل دمرتا نقطة تفتيش تابعة لـ"داعش" وست حاويات شحن وأربعة مواقع قتالية وغارة قرب سنجار استهدفت وحدة كبيرة ودمرت ستة مبان وسلاحاً ثقيلاً فضلاً عن غارة بالقرب من تلعفر استهدفت وحدة كبيرة ودمرت أربع سيارات.

وعلى صعيد آخر، ذكرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، الأربعاء، أن عدد المقاتلين الأجانب المشاركين في الصراع الدائر في سوريا والعراق بلغ رقماً قياسياً وصل إلى أكثر من 20 ألف مقاتل، وذلك وفقا لدراسة أجراها "المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي".

ووفقاً للصحيفة، أفادت الدراسة بأن التقديرات تشير إلى أن خمس عدد هؤلاء المقاتلين ينحدرون من غرب أوروبا، بما يشمل من 500 إلى 600 مقاتل من بريطانيا، وهي تقريباً ضعف الأعداد التي قدرت قبل أكثر من عام، وأكبر من تقديرات الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الدراسة، التي أجراها "المركز" لصالح "تقرير ميونخ الأمني"، إلى أنه بينما ينحدر معظم المقاتلين من فرنسا وألمانيا وبريطانيا، فإن بلجيكا هي التي لديها اكبر نسبة من المقاتلين في سوريا والعراق مقارنة بإجمالي عدد سكانها.

وأوضحت الصحيفة أن "المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي" توصل إلى تلك التقديرات مستعيناً بالتقارير الإعلامية، وتقديرات حكومية، وبيانات صادرة عن الجماعات الجهادية وتفاعلات وسائل الإعلام الاجتماعية.

وبلغت تقديرات "المركز" لعدد المقاتلين الأجانب نحو 20 ألفاً و730 مقاتلاً في العراق وسوريا، وهو يعتقد أن تلك التقديرات تشكل أكبر حشد للمقاتلين الأجانب لأي حرب أخرى منذ عام 1945، ولا تزال دول الشرق الأوسط هي المزود الأكبر للمقاتلين الأجانب في سوريا والعراق بعدد يقدر بحوالي 11 ألف مقاتل بالإضافة إلى 3 آلاف يأتون من دول الاتحاد السوفيتي السابق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com