إسبانيا ترسل 300 عسكري لتدريب القوات العراقية
إسبانيا ترسل 300 عسكري لتدريب القوات العراقيةإسبانيا ترسل 300 عسكري لتدريب القوات العراقية

إسبانيا ترسل 300 عسكري لتدريب القوات العراقية

قررت إسبانيا إرسال300 عسكري إلى العراق لتدريب القوات الأمنية العراقية النظامية، في الوقت الذي تخوض فيه تلك القوات حرباً شرسة مع تنظيم الدولة الإسلامية في عدد من المدن العراقية منها الأنبار والموصل وتكريت.

وقالت وزارة الخارجية العراقية، في بيان اطلعت عليه "إرم"، إن "إسبانيا قررت إرسال 300 عسكري إلى العراق بهدف تعزيز قدرة القوات العراقية، من خلال تدريب القوات العراقية بالشكل الذي يضمن تطوير أساليبها العسكرية في حربها ضد تنظيم "داعش".

وأضاف البيان أن "السفير العراقي في إسبانيا وديع بتي حنا، التقى ملك اسبانيا فيليب السادس، خلال مشاركته في حفل الاستقبال السنوي الذي يقيمه الملك وحكومة إسبانيا سنويا في القصر الملكي للسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات المعتمدة، والذي أكد فيه الملك للسفير على التزام بلاده بوحدة وسيادة أراضي العراق ودعمه للحكومة العراقية في حربها ضد الإرهاب".

وكانت وزارة الدفاع الإسبانية قد قالت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إن بلادها تعتزم إرسال جنود إلى العراق نهاية العام الجاري (الماضي) لتدريب قواته على قتال تنظيم "داعش".

وكانت العديد من دول العالم قد أرسلت المئات من جنودها إلى العراق بصفة مدربين ومستشارين بهدف تدريب القوات العراقية النظامية وقوات البيشمركة الكردية، وتعزيز قدراتها على مجابهة تنظيم "داعش"، ومنها أمريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وأستراليا وغيرها.

فيما شاركت دول عربية بتقديم مساعدات عسكرية للعراق ومنها دولة الإمارات العربية التي عرضت طائرات حربية واستطلاع؛ بهدف تعزيز القدرة الجوية للعراق، كما هي مصر والأردن وغيرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com