واشنطن: توثيق علاقاتنا بكوبا "عملية معقدة جدا"
واشنطن: توثيق علاقاتنا بكوبا "عملية معقدة جدا"واشنطن: توثيق علاقاتنا بكوبا "عملية معقدة جدا"

واشنطن: توثيق علاقاتنا بكوبا "عملية معقدة جدا"

هافانا- قالت المبعوثة الامريكية الخاصة روبرتا جاكوبسون الجمعة إن بناء علاقات أوثق مع كوبا سيستغرق وقتا طويلا وسيكون عملية "معقدة جدا".

وقالت جاكوبسون، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون نصف الكرة الغربي، في مقر إقامة رئيس مكتب رعاية المصالح في هافانا إن "الطريق نحو تطبيع العلاقات بين كوبا والولايات المتحدة سيكون معقدا جدا".

غير انها أشارت إلى أن لقائها اليوم مع مسؤولين كوبيين كان خطوة أولى حاسمة على طول هذا الطريق، على الرغم من أنها لا تزال حذرة.

واضافت "لقد تعلمت في الدبلوماسية، خلال السنين التي عملت فيها في هذا المجال، أنه ليس بالفكرة الجيدة ان نتوصل لنتائج بعد المحادثات الأولى".

وتابعت جاكوبسون، التي وصلت الى هافانا أمس الأول الاربعاء لكنها لم تشارك في محادثات إلا يوم امس الخميس، أن الجانبين تطرقا إلى المجالات التي هي " محل استمرار للخلاف العميق بين الولايات المتحدة وكوبا"، كما ناقشا خططا لاستعادة العلاقات الدبلوماسية التي قطعت منذ عام 1961.

وكان الرئيس باراك أوباما والرئيس الكوبي راؤول كاسترو قد أعلنا في 17 كانون أول/ديسمبر خطة لإصلاح العلاقات الدبلوماسية وبشكل أعم إصلاح العلاقات المقطوعة منذ فترة طويلة وإكمال عملية الافراج عن السجناء وتقديم تنازلات من كلا الجانبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com