السيسي يشارك في منتدى دافوس – إرم نيوز‬‎

السيسي يشارك في منتدى دافوس

السيسي يشارك في منتدى دافوس

المصدر: إرم ـ القاهرة من رضا داود

قال وزير الصناعة والتجارة المصري، منير فخري عبد النور، إن مصر ستشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي، المقرر عقده بدافوس بسويسرا، بوفد يترأسه عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقال الوزير إن هذا المحفل الدولي يمثل فرصة كبيرة، لعرض برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تبنته الحكومة المصرية؛ لاستعادة مكانتها كأحد أهم الاقتصاديات في المنطقة، لافتاً إلى أنه من المقرر أن يشارك في الاجتماع الوزاري المصغر، لمنظمة التجارة العالمية، الذي سيعقد على هامش اجتماعات المنتدى، بدعوة من وزير الاقتصاد السويسري؛ لبحث آخر تطورات مفاوضات المنظمة تجاه قضايا التنمية.

ولفت الوزير إلى أن مصر تمتلك إمكانات وقدرات كبيرة، تؤهلها لتبوؤ مكانة مهمة، على خريطة التجارة العالمية في ظل تنفيذ مشروع تنمية منطقة قناة السويس، الذي سيسهم في زيادة حجم التجارة الدولية عبر القناة، وكذا الاستفادة من موقع مصر الاستراتيجي كبوابة مع عدد من قارات العالم، خاصة السوق الأفريقي، الذي يعد أحد أهم الأسواق التجارية لمصر.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها الوزير اليوم الثلاثاء مع ماركوس لاتينر، سفير سويسرا بالقاهرة، تناولت بحث تنمية التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، وزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com