إسرائيل تنشر منظومة القبة الحديدية على الحدود مع لبنان – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تنشر منظومة القبة الحديدية على الحدود مع لبنان

إسرائيل تنشر منظومة القبة الحديدية على الحدود مع لبنان

المصدر: إرم- من محمود صبري

نشرت إسرائيل بطارية من منظومة القبة الحديدية بالقرب من الحدود مع لبنان، تحسباً لأي تصعيد من الجانب اللبناني.

كما فرضت بعض وحدات الجيش الإسرائيلي في الشمال حظر خروج وتقييد طيران الطائرات المدنية والخاصة في منطقة الشمال.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي، الفريق بني جانتس، قد تطرق بشكل غير مباشر للهجوم على الجولان السورية، خلال تسليم النياشين للجنود المتميزين خلال عملية الجرف الصلب قائلاً: ”نحن نواجه تحديات طوال الوقت في كل ساحات الأنشطة لدينا. سواء كان ذلك في الجنوب، أو الوسط، أو أن يحدث ذلك في الشمال. نحن بالطبع مستعدون، ومتأهبون، ونتابع كل التطورات، ولدينا استعداد للمبادرة إذا لزم الأمر. هذا ليس مجرد تصريح في خطاب، وإنما الجيش أعد الحسابات لذلك ومستعد له، ومتأهب للعمل، وكل الوحدات يجب أن تستعد للعمل في كل وقت وحين وجبهة“.

يذكر أن الدوائر الأمنية الإسرائيلية رفضت التعقيب على الأنباء الخاصة بالغارة التي شنتها مروحية إسرائيلية على مجموعة من قياديي حزب الله في منطقة القنيطرة في الجانب السوري من هضبة الجولان، والتي أسفرت عن مقتل 6 أشخاص، بما في ذلك جهاد عماد مغنية وجنرال إيراني.

واكتفى وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، بالقول بأن حزب الله مطالَب بتقديم الشروحات حول تواجد عناصره في الأراضي السورية إذا صحت الأنباء المتداولة حول الغارة.

كما أوضحت مصادر استخبارية غربية أن جهاد مغنية أبرز قتلى الهجوم كان يقود خلايا كبيرة نشطت في الجولان السوري برعاية إيرانية مباشرة، وفقا لشبكة سكاي نيوز البريطانية.

من جانبه، أعلن حزب الله حالة الاستنفار لقواته في الجنوب اللبناني، كما كثفت قوات (اليونيفيل) الدولية تسيير دورياتها على امتداد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بعدما أفادت قناة (الميادين) اللبنانية، نقلاً عن مصادر وصفتها بالمطّلعة، أن حزب الله سوف يردّ على الغارة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com