إسرائيل تعتبر الحدود مع جنوب لبنان منطقة مغلقة – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تعتبر الحدود مع جنوب لبنان منطقة مغلقة

إسرائيل تعتبر الحدود مع جنوب لبنان منطقة مغلقة

القدس المحتلة – أعلن الجيش الإسرائيلي المنطقة الحدودية مع جنوب لبنان ”منطقة مغلقة“، ومنع المزارعين الإسرائيليين الاقتراب منها، على خلفية مقتل قياديين من حزب الله في سوريا، الأحد.

ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، عن مصادر بالجيش قولهم إن ”الجيش الإسرائيلي أعلن المنطقة الحدودية مع جنوب لبنان منطقة عسكرية مغلقة أمام المزارعين“.

كما نقلت القناة عن مزارعين في المنطقة الحدودية قولهم إن الجيش الإسرائيلي منعهم من التواجد بالقرب من المنطقة الحدودية.

فيما شرع رؤساء المجالس المحلية في المستوطنات الإسرائيلية الحدودية تجنيد أموال من القطاع الخاص للبحث عن أنفاق يعتقد أن حزب الله حفرها باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

وقالت القناة العاشرة إن ”رؤساء المستوطنات الإسرائيلية والتجمعات الزراعية شمال إسرائيل قاموا بتجنيد أموال من القطاع الخاص من أجل اكتشاف أنفاق قام حزب الله على ما يبدو بحفرها باتجاه المستوطنات الإسرائيلية“.

ونقلت القناة عن مصادر في المنطقة الحدودية قولهم إن بعض المواطنين يشعرون في ساعات الليل بحفر تحت منازلهم.

ويأتي التخوف من ظاهرة الأنفاق بعد تنفيذ حماس العديد من الهجمات على المستوطنات الإسرائيلية غبر الأنفاق في الحرب الأخيرة على غزة.

ومساء اليوم الاثنين، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المجلس الوزاري المصغر (الكابينت) للانعقاد يوم الثلاثاء؛ لمناقشة التطورات الأمنية على الجبهة الشمالية بعد مقتل قيادات من حزب الله في سوريا الأحد.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: ”قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي عقد جلسة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية صباح الثلاثاء، لبحث تطورات الوضع على الحدود الشمالية في أعقاب الغارة الجوية على هدف لحزب الله في القنيطرة الأحد“.

وقالت الإذاعة إن الجيش كثف من تواجده على الحدود الشمالية تحسبا لتطور الأوضاع الأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com