حماس تستنكر سعي الاتحاد الأوروبي لإبقائها في قائمة الإرهاب – إرم نيوز‬‎

حماس تستنكر سعي الاتحاد الأوروبي لإبقائها في قائمة الإرهاب

حماس تستنكر سعي الاتحاد الأوروبي لإبقائها في قائمة الإرهاب

القدس المحتلة – استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، طعن الاتحاد الأوروبي في قرار محكمة أوروبية برفع ”اسمها“ من ”قائمة الإرهاب“ الخاصة بالاتحاد.

وقال إسماعيل رضوان، القيادي في الحركة، إنّ طعن الاتحاد الأوروبي، في قرار رفع اسمها من قائمة الإرهاب ”خطوة مستنكرة ومدانة بشدة“.

وأضاف رضوان، إن ”طعن الاتحاد الأوروبي، في قرار المحكمة العامة للاتحاد، برفع اسم حماس من القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية دليل على عدم نزاهته“.

ووصف قرار الطعن بأنه انحياز كامل لإسرائيل وسياستها ضد الفلسطينيين وما ترتكبه من ”جرائم يومية“.

وتابع:“ كان الأجدر في الاتحاد الأوروبي، أن يتمتع بالنزاهة والشفافية، وأن يدرج إسرائيل على قوائم الإرهاب“.

وطالب رضوان، ”كافة الأطراف الأوروبية باحترام قرار محكمة الاتحاد الأوروبي الخاص بشطبها من قائمة الإرهاب، وتنفيذه“.

وكانت مسؤولة في الاتحاد الأوروبي قد قالت اليوم الاثنين إن الاتحاد سيطعن في قرار محكمة أوروبية برفع اسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من قائمة الارهاب الخاصة بالاتحاد.

وأضافت المتحدثة باسم الاتحاد سوزان كيفر عبر تويتر ”قرر المجلس (الاتحاد الأوروبي) الطعن في القرار الخاص ببقاء حماس على قائمة الارهاب التابعة للاتحاد“.

وكانت محكمة أوروبية (المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، ثاني أعلى محكمة في الاتحاد) قضت خلال ديسمبر/كانون أول من العام الماضي بضرورة رفع اسم حماس من قائمة الارهاب، وقالت إن قرار إدراجها عام 2003 في القائمة استند إلى تقارير إعلامية لا إلى تحليل مدروس.

وبدورها، وصفت وزارة الخارجية الفلسطينية، ما اعتبرته حملة تشنها الحكومة الإسرائيلية، ضد المحكمة الجنائية الدولية، على خلفية قرار الأخيرة بفتح دراسة أولية للحالة في فلسطين، بأنها ”انتهاك صارخ للقانون الدولي، واعتداء سافر على المجتمع الدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com